الإنتربول الدولى يكذب مزاعم "اتحاد القرضاوى" حول رفع اسمه من قائمة الترقب والوصول.. ويؤكد: التعاون الدولى أرسل لقطر طلبات جديدة لتسليمه تتضمن الأحكام الصادرة ضده.. وهاشم ربيع: يحاول طمأنة أنصاره

الأحد، 29 نوفمبر 2015 11:56 ص
الإنتربول الدولى يكذب مزاعم "اتحاد القرضاوى" حول رفع اسمه من قائمة الترقب والوصول.. ويؤكد: التعاون الدولى أرسل لقطر طلبات جديدة لتسليمه تتضمن الأحكام الصادرة ضده.. وهاشم ربيع: يحاول طمأنة أنصاره القرضاوى
كتب محمود عبد الراضى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كذّب مصدر مسئول بالإنتربول الدولى مزاعم الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، برفع الإنتربول الدولى اسم الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد، من أسماء الترقب والوصول، فى الوقت الذى قال فيه خبر سياسى إن ما فعله الاتحاد الدولى محاولة لطمأنة أنصاره.

وقال مصدر مسئول بالإنتربول المصرى، إن اسم القرضاوى مازال موجودا على قوائم الأشخاص المطلوبين للعدالة، وإن الجهات المعنية طلبت رسمياً من دولة قطر تسليمها رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوى.

وأوضح المصدر لليوم السابع، أن قطاع التعاون الدولى، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، أرسل إلى قطر طلبات جديدة للمرة الثانية بتسليم يوسف القرضاوى القيادى الإخوانى الهارب على أراضيها، خاصة بعد صدور قرار محكمة الجنايات الأخير فى قضية اقتحام السجون ضده وآخرين، من بينهم الرئيس المعزول محمد مرسى بإحالة أوراقهم إلى فضيلة المفتى.

وجهز الإنتربول الطلبات الخاصة بالقرضاوى وعاصم عبد الماجد وآخرين من قيادات جماعة الإخوان الهاربين إلى قطر، تضمنت الأحكام الصادرة ضدهم والاتهامات المنسوبة إليهم فى التحريض على العنف والقتل ضد أفراد الشعب والجيش والشرطة ورجال القضاء.

كما سبق وأرسلت مصر طلبات إلى دولة قطر، بحسب ما نصت عليه الاتفاقيات الدولية والمعاملة بالمثل فى تسليم المتهمين، فى حين أن قطر لا تتعاون ولا تستجيب لطلبات الإنتربول الدولى بالقبض على المتهمين وترحيلهم إلى جهات التحقيق فى مصر لإعادة استجوابهم فى تلك الاتهامات.

فيما زعم المكتب الإعلامى للاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، أنه تم رفع اسم يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد، من قوائم المطلوبين للإنتربول دولياً والمنشورة على شبكة الإنترنت، موضحاً أن الفريق القانونى المتابع من قبل الاتحاد للفريق الدولى المسؤول عن الملف أبلغ الاتحاد بذلك.

كما أكد المكتب الإعلامى، فى بيان له، أن الفريق القانونى مستمر فى استكمال كافة الإجراءات، والتى تحفظ جميع حقوق القرضاوى فيما يتعلق بهذا الموضوع.

من جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الاتحاد العالمى أصدر هذا البيان لأنصاره لطمأنتهم بأن القرضاوى يستطيع التحرك فى أية دولة كيفما يشاء، موضحاً أن وضع الأشخاص على قوائم الترقب يستغرق وقتا طويلا حتى يتم رفعه وليس خلال عدة أشهر.

وأضاف نائب رئيس مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن القرضاوى من الصعب رفع اسمه من قوائم الترقب الآن، خاصة أنه صادر ضده حكم بالإعدام فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون، ولم يتم الفصل فى الطعون المقدمة حتى الآن.


موضوعات متعلقة:



- الانتربول المصرى: القرضاوى على رأس المطلوبين ونجدد النشرات الحمراء لضبطه












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

القرداوى جمع اموال طائلة من الخيانة والعمالة والتحريض على قتل المسلمين واذا مات سيسعر به نار جهنم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

الاتحاد العالمى لعلماء موزه

عدد الردود 0

بواسطة:

باسل الخياط

الي رقم 2لا تسئ الي الاسرة الحاكمة في قطر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة