رئيس جامعة الأزهر: استكمال العمل فى مستشفيات الجامعة بأسيوط ومدينة نصر بعد توقف 8 سنوات.. المتابعة الميدانية والتواصل مع الطلاب هما الأساس وسبب الهدوء داخلها.. محافظ أسيوط: أهم قلاع العلم بمصر

الأحد، 29 نوفمبر 2015 12:46 م
رئيس جامعة الأزهر: استكمال العمل فى مستشفيات الجامعة بأسيوط ومدينة نصر بعد توقف 8 سنوات.. المتابعة الميدانية والتواصل مع الطلاب هما الأساس وسبب الهدوء داخلها.. محافظ أسيوط: أهم قلاع العلم بمصر جانب من اللقاء
أسيوط –هيثم البدرى – ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى، على أهمية جامعة الأزهر باعتبارها إحدى أهم قلاع العلم فى مصر ومنارة العالم الإسلامى، وطريق الوسطية، جاء ذلك خلال استقباله الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر خلال زيارته لمحافظة أسيوط، يرافقه الدكتور أسامة عبد الرؤوف رئيس فرع جامعة الأزهر، وأحمد عباس أمين عام الفرع بأسيوط، بحضور اللواء ماجد السيد سكرتير عام المحافظة.

وقال محافظ أسيوط إن رسالة الأزهر لم تكن أبدا خاصة بمصر، وإنما امتدت بإشعاعها طوال تاريخه إلى العالم الإسلامى كله من المغرب إلى إندونيسيا، مضيفا "أن الأزهر هو "مكون أساسى فى قوة مصر الناعمة"، مشيرا إلى أن منهج مؤسسة الأزهر الشريف جامعا، وجامعة وسطى، ومعتدل يقوم على مواجهة تزييف الحقائق وتلويث العقول، وتصحيح المفاهيم الخاطئة والأفكار المغلوطة.
اليوم السابع -11 -2015

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، إن أساس عمله هو الميدان وتقريب وجهة النظر بين الطالب وأعضاء هيئة التدريس وحل مشكلاتهم وخلق روح طيبة فى التعامل داخل الجامعة، لافتًا إلى أن الهدوء الذى تتمتع به جامعة الأزهر حاليًا جاء نتيجة العمل من خلال الطلاب، وبالتواصل الدائم معهم.
اليوم السابع -11 -2015

وأضاف "عزب" أن إدارة الجامعة تسعى حاليًا لاستكمال العمل بمستشفى جامعة الأزهر بأسيوط، والتى توقف العمل فيها منذ عام 2007 بعد حل مشكلات التعثر المالى بين الشركة المنفذة والبنك القائم على التمويل، موضحا أنه قد تم حل مشكلة المستشفى الجامعى بمدينة نصر، والتى توقف فيها العمل لفترة واستطعنا توفير الأجهزة والعمل فى 30 % من المستشفى، وجار استكمال 70 % من حجم الأعمال.
اليوم السابع -11 -2015

وأشار رئيس جامعة الأزهر إلى أنه بدأ العمل بكلية الشريعة والقانون، وتم اعتماد 10 ملايين جنيه لها، كما تم اعتماد خمسة ملايين جنيه لإنشاء سور الجامعة، وعمل بوابة بتكلفة إجمالية قدرها مليون جنيه.

وأكد "عزب" استقلال فرع أسيوط من الناحية التعليمية، واعتماد النتائج وتبعيته للجامعة الرئيسية فى
الشهادات والدراسات العليا والشئون المالية، مشيرًا إلى استمرار عمل لجان المتابعة من جامعة الأزهر والتى قامت بخصم 15 يومًا من 36 عضو هيئة تدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط، بسبب أخطاء إدارية وعدم الانتظام فى مواعيد المحاضرات.
اليوم السابع -11 -2015

كما تفقد 9 كليات بجامعة الأزهر فرع أسيوط، والتقى العديد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، للوقوف على مشاكلهم، كما قام بتكريم طلاب الجامعة والذين حصلوا على المركز الثالث فى أسبوع شباب الجامعات.


اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة


- رئيس جامعة الأزهر يفتتح المخيم الكشفى الدائم لطلاب جامعة الأزهر بأسيوط









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة