أخبار فلسطين اليوم.. إسرائيل تمتنع عن محاكمة مستوطن قتل فلسطينيا بالقدس

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 07:18 م
أخبار فلسطين اليوم.. إسرائيل تمتنع عن محاكمة مستوطن قتل فلسطينيا بالقدس شهيد فلسطينى - ارشيفية
إعداد: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم الاثنين على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم إعلان محكمة إسرائيلية أدانتها يهوديين بقتل شاب فسطينى فى القدس عام 2014 ولكن امتنعت عن إدانة متهم ثالث بشكل رسمى فى انتظار نتيجة فحص نفسى.

وقال الإدعاء أن الثلاثة وبينهم قاصران اعترفوا بخطف محمد أبو خضير وضربه وحرقه فيما وصفوه بعمل ثأرى لمقتل ثلاثة شبان إسرائيليين قبل ذلك بثلاثة أيام على أيدى نشطاء من حركة حماس.

ومن أخبار فلسطين اليوم أيضا، أدانت حركة "حماس" تبرئة سلطات الاحتلال الإسرائيلى المستوطن المتهم بحرق الطفل الفلسطينى محمد أبو خضير بالقدس المحتلة. واعتبر الناطق باسم الحركة سامى أبو زهري، فى تصريح صحفى اليوم الاثنين، تبرئة المستوطن دليلا على عنصرية الاحتلال ورعايته لجرائم المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد على حق الشعب الفلسطينى فى الدفاع عن نفسه بكل الوسائل الممكنة، داعيا المجتمع الدولى إلى تحمل مسؤولياته تجاه إرهاب الدولة المنظم الذى يمارسه الاحتلال الإسرائيلي. كانت محكمة إسرائيلية قد برأت اليوم المتهم الرئيسى بخطف وحرق الطفل محمد أبو خضير فى الأول من يوليو عام 2014 بمخيم شعفاط بالقدس المحتلة، من الجريمة بدعوى "الاضطراب النفسي" وأجلت النظر فى القضية، فيما أدانت اثنين آخرين.

ومن أخبار فلسطين اليوم كذلك ، قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطينى للشؤون الدينية، تعليقا على زيارة البابا تواضروس الأخيرة للقدس للصلاة على مطران القدس الذى توفي الأسبوع الماضى: رحبنا بالزيارة لأنها شكل من أشكال التواصل مع الشعب الفلسطينى الواقع تحت الاحتلال الإسرائيلى. وأضاف الهباش فى تصريحات لـ "اليوم السابع": نحن بحاجة ماسة لمثل هذه الزيارات التى تمثل دعما









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة