مرشح قائمة "النور" بقطاع القاهرة يرفع دعوى لاستبعاد مرشحة "فى حب مصر"

السبت، 07 نوفمبر 2015 02:40 م
مرشح قائمة "النور" بقطاع القاهرة يرفع دعوى لاستبعاد مرشحة "فى حب مصر" صورة أرشيفية - مجلس الدولة
كتب حازم عادل - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام مرشح قائمة حزب النور عن دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا محمد محمود الجيزاوى دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى، اليوم السبت، مطالبا باستبعاد مرشحة قائمة فى حب مصر عن ذات الدائرة الدكتورة هبة هجرس.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 7037 لسنة 70 ق، كلا من رئيس اللجنة العليا للانتخابات بصفته ورئيس لجنة الانتخابات بدائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا ورئيس لجنة فحص أوراق المرشحين بالدائرة.

وأوضحت الدعوى أن الدكتورة هبة هجرس مرشحة على قائمة فى حب مصر، صفة ذوى إعاقة فى القائمة الأصلية، وتشغل منصب أمين عام للمجلس القومى لشئون الإعاقة، مشيرا إلى أن المادة 214 من الدستور المصرى نصت على أن يحدد القانون المجالس القومية المستقلة ومنها المجلس القومى لحقوق الإنسان، والمجلس الفومى للمرأة، والمجلس القومى للطفولة والأمومة، والمجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، ويبين القانون كيفية تشكيل كل منها، واختصاصها، وضمان استقلالها وحياد أعضائها.

وتابعت: "كما نصت المادة 11 من القانون 46 لسنة 2014 (قانون مجلس النواب)، على أنه لا يجوز قبول أوراق ترشح أعضاء الجهات والهيئات القضائية أو الوزراء أو نوابهم أو رؤساء أو أعضاء الهيئات المستقلة أو الأجهزة الرقابية، قبل تقديم استقالاتهم من وظائفهم".

ولفتت الدعوى إلى أن هجرس مازالت تشغل منصب الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة، رغم ترشحها لعضوية مجلس النواب، ولم تقدم عند ترشحها ما يفيد بتقديم استقالتها من منصبها، مما يجعل قرار قبول أوراق ترشحها مخالفا لقانون النواب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة