رئيس المترو يعلن انتهاء إعداد المواصفات الفنية لشراء 13 قطارا مكيفا جدد.. على فضالى: أعددنا كراسة الشروط والمناقصة جاهزة للطرح.. والتكلفة التقديرية 1.5مليار جنيه.. وتلقينا عرضا تمويليا من البنك الدولى

الأحد، 08 نوفمبر 2015 12:51 ص
رئيس المترو يعلن انتهاء إعداد المواصفات الفنية لشراء 13 قطارا مكيفا جدد.. على فضالى: أعددنا كراسة الشروط والمناقصة جاهزة للطرح.. والتكلفة التقديرية 1.5مليار جنيه.. وتلقينا عرضا تمويليا من البنك الدولى المهندس على فضالى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس على فضالى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو الانتهاء من إعداد المواصفات الفنية للقطارات المكيفة الجديدة المتوقع لشرائها لصالح الخط الثانى "الجيزة/ شبرا"، لتطوير وتحديث أسطول قطاراته الحالى، لافتا إلى أن الشركة تعتزم شراء 13 قطارا جديدا لدعم الخط الثانى بتكلفة تقديرية تصل إلى 1.5 مليار جنيه.

تحديث قطارات الخط الثانى



وأضاف رئيس شركة المترو فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن القطارات المكيفة الجديدة التى تعتزم الشركة شراءها الاشتراك مع الهيئة القومية للأنفاق ستدعم خطة تحديث قطارات الخط الثانى، وستتيح الفرصة لسحب القطارات التى تعمل منذ بداية تشغيل الخط الثانى لإجراء إعادة هيكلة لها "عمّرات"، لافتا إلى أن تلك القطارات الجديدة ستعمل بجانب القطارات الـ4 المكيفة الجديدة التى تم شراءها وإدخالها الخدمة مؤخرا بالخط الثانى.

الانتهاء من إعداد مواصفات كراسة الشروط



وقال رئيس شركة المترو إنه تم الانتهاء من إعداد مواصفات كراسة الشروط الخاصة بمناقصة شرائها هذه القطارات الجديدة، وأن المناقصة جاهزة للطرح، مشيرا على تلقى عرض من البنك الدولى لتمويل شراء هذه القطارات الجديد لكنه لم يتم حسم الموافقة عليه من عدمها، مستطردا: "بمجرد حسم التمويل المطلوب وتوفره سيتم طرح المناقصة أمام الشركات العالمية".

وأوضح المهندس فضالى أنه لم يتم حسم مصدر تمويل شراء هذه القطارات الجديدة سواء من خلال قرض ميسر أو من خلال الموازنة العامة للدولة، مستطردا: "نحتاج لهذه القطارات الجديدة فى أسرع وقت لتحديث أسطول قطارات الخط الثانى ومواجهة الأعطال التى تتكرر فى بعض الأحيان فى القطارات الحالية العاملة بالخط الثانى منذ بداية تشغيله".

مواجهة الأعطال المتكررة



ولفت رئيس شركة المترو إلى أنه يجرى حاليا إعادة تعديل لأنظمة التحكم والإشارات الكهربائية لعدد 5 قطارات كانت بالخط الثانى منذ بداية تشغيله لمواجهة أعطالها المتكررة، وذلك بعد المناقصة التى تم طرحها العام الماضى لإعادة تعديل أنظمة تحكم هذه القطارات بتكلفة 125 مليون جنيه، لافتا إلى أن هذا التعديل سيمتد لكافة قطارات الخط الثانى العاملة منذ بداية تشغيله لمواجهة الملاحظات الفنية الموجودة فى أنظمة تحكمها وإشاراتها الكهربائية لمواجهة الأعطال التى تكرر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة