الصحف الإسبانية: مسئول فندق إسبانى بشرم الشيخ: عودة السياح إلى مصر مؤكدة.. البرلمان الكتالونى يناقش اليوم عملية الاستقلال.. وزيارة نتنياهو لأوباما محاولة لفتح صفحة جديدة بعد الاتفاق مع إيران

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 12:58 م
الصحف الإسبانية: مسئول فندق إسبانى بشرم الشيخ: عودة السياح إلى مصر مؤكدة.. البرلمان الكتالونى يناقش اليوم عملية الاستقلال.. وزيارة نتنياهو لأوباما محاولة لفتح صفحة جديدة بعد الاتفاق مع إيران فندق ميليا الإسبانى فى مدينة شرم الشيخ
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو:مسئول فندق إسبانى بشرم الشيخ: عودة السياح إلى مصر مؤكدة


تابعت صحيفة الموندو الإسبانية، اهتمامها بموضوع الطائرة الروسية المنكوبة فى شبه جزيرة سيناء، وقال محمد سالم أحد المسئولين عن إدارة فندق ميليا التابع لشركة إسبانية فى مدينة شرم الشيخ للصحيفة، إن "شرم الشيخ المدينة الأكثر أمانا فى مصر، ولهذا السبب نحن نأتى لنعيش هنا مع أسرتنا"، "والسياح من شتى العالم يفضلون مدينة شرم الشيخ للاستمتاع بوقتهم، وسيرجعون لها مهما كانت الإجراءات من بلدهم".

اليوم السابع -11 -2015

وأوضح "سالم" أنه على الرغم من أن شركة ميليا الإسبانية تأثرت بعد حادث الطائرة الروسية لعدم وجود سياح، إلا أن هذا لن يدم طويلًا".

وأضاف "الآن الوضع فى حالة فوضى والمدينة فارغة من السياح، ولكن فى وقت قريب للغاية ستعود الحياة إلى طبيعتها فى مدينة شرم الشيخ، ويعود السياح مجددًا، كما حدث بالماضى، فهناك سياح من روسيا وألمانيا وهولندا وبولندا وأوكرانيا يفضلون شرم الشيخ بشكل كبير ولا يهمهم شىء سوى زيارتها والاستمتاع بها، كما أن هناك فوجًا إيطاليًا زار شرم الشيخ أكثر من 16 مرة".

وأشار "سالم" إلى أن الشركة أنشأت 468 غرفة فى الفنادق، وشركة نادال الإسبانية، أيضا قامت بإنشاء 197 غرفة فى فندق قريب". وأوضحت الصحيفة أن الفندق الإسبانى يوظف 340 شخصًا، ووفقًا لمحمد سالم هذه المدينة ستظل فى استقبال السياح". وتعتبر ميليا أول سلسلة فنادق إسبانية، وقال فاهر خليفة "كل شىء يتوقف على ما إذا كانت الحكومة المصرية قادرة على ضمان الأمن للسياح، وذلك من خلال تطبيق الإجراءات الأمنية المشددة".


إيه بى سى:البرلمان الكتالونى يناقش اليوم عملية الانفصال عن إسبانيا


قالت رئيسة البرلمان الكتالونى كارمى فورسيديل فى مقابلة أجرتها معها القناة الثالثة الإسبانية "إن البرلمان الاستقلالى فى كتالونيا يعلن اليوم الاثنين، بدء عملية الانفصال عن إسبانيا فى خطوة جديدة فى المواجهة مع حكومة مدريد، فى حين أن التقى رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى كل القوى السياسية فى إسبانيا لمحاولة تشكيل جبهة فى مواجهة الانفصال قبل الانتخابات التشريعية التى ستجرى فى 20 ديسمبر".

اليوم السابع -11 -2015

وقالت رئيسة البرلمان وفقًا لصحيفة "إيه بى سى" الإسبانية "إن النقاش كان فى الشارع والآن هو فى البرلمان، ونشعر بالفخر أن هذا القرار سيتم مناقشته اليوم".

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة الدستورية هى الدفاع عن السيادة الوطنية، وهى التى سمحت للبرلمان الكتالونى بمناقشة هذا الأمر، رغم أنها اعتبرت ذلك فى عام 2013 أنه غير دستورى.

وأعلن "راخوى" أنه سيطلب من المحكمة الدستورية فورًا إلغاء هذا القرار، لكن قرار المحكمة لن يوقف اندفاع الاستقلاليين، وينص القرار على أن النواب الكاتالونيين "لن يمتثلوا بعد الآن لمؤسسات الدولة الإسبانية وخصوصًا المحكمة الدستورية".

وقال أحد نواب تحالف "معًا من أجل نعم" بيرى اراجونيس "مضمون القرار سيطبق أى كان قرار المحكمة. نملك القوة والشرعية حتى إذا كانت الحكومة تعارض ذلك".


الباييس:زيارة نتنياهو لأوباما محاولة لفتح صفحة جديدة بعد الاتفاق النووى مع إيران


سلطت صحيفة الباييس الإسبانية الضوء على زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى واشنطن اليوم الاثنين، واللقاء بالرئيس الأمريكى باراك أوباما، معتبرة أنها محاولة لفتح صفحة جديدة مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما بعد الاتفاق النووى مع إيران، والذى وصفها نتنياهو بأنه "خطأ فادح" وأن هذا الاتفاق يتيح لإيران طريقا للحصول على السلاح النووى".

اليوم السابع -11 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تغير من موقفها الآن تجاه واشنطن بهدف توضيح المعونة الأمريكية إلى إسرائيل خلال العقد المقبل".

وتتوقع الصحيفة أن المحادثات التى سيجريها الرئيسان أن تبعد الطريق أمام إبرام اتفاق للمساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل، وإنها قد ترتفع من 3.1 مليار دولار إلى 5 مليارات دولار سنويًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الزيارة تأتى فى الوقت التى يحتد فيه العنف المتواصل بين الإسرائيلين والفلسطينيين فى الأراضى المحتلة قمة أعمال محادثتهما، ويأتى لقاء الزعيمين، وهو الأول من نوعه منذ 13 شهرا، بعد شهر واحد من بدء العنف بين فلسطينيين وإسرائيليين فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.

وكانت الولايات المتحدة قد عبرت فى الأسبوع الماضى عن استغرابها لتعيين نتنياهو رون باراتز ناطقا باسمه، وهو قرار قال رئيس الحكومة الإسرائيلية إنه سيعيد النظر فيه حال عودته من واشنطن، وكان باراتز قد اتهم الرئيس أوباما بأنه معادٍ للسامية، ووصف وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى بأنه يمتلك عقل طفل فى الـ 12 من عمره.


موضوعات متعلقة..


"الصحف المصرية": الرئيس يتدخل بنفسه.. "كالعادة".. القبض على صلاح دياب ونجله بسبب "الأراضى" و"السلاح".. "الأخبار" تنفرد بنشر ملامح قانون التأمينات الجديد.. عامر: توفير العملة الصعبة للمصانع

التوك شو: أحمد موسى تعليقا على الاعتداء عليه بلندن: "مش هنسيب حقنا".."أبو هشيمة" يقرر إعادة إعمار قرية عفونة بالبحيرة بعد تعرضها للسيول.. "الرى": 400 كيلو صرف تحتاج إلى توسيع وتعميق بشرق الدلتا

الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تدرس بناء جسر جديد يربطها بالأردن.. تل أبيب تطلق "أولتراC1" أضخم رادار بالعالم من إنتاجها..أغلبية الإسرائيليين يؤيدون قتل فلسطينى جريح بعد تنفيذه لعملية طعن















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة