بالفيديو.. على جمعة: الإسلام دعا للفكر وحرية العلم بلا قيد.. وعلى "يوسف زيدان" ضبط لغته

الخميس، 10 ديسمبر 2015 10:41 م
بالفيديو.. على جمعة: الإسلام دعا للفكر وحرية العلم بلا قيد.. وعلى "يوسف زيدان" ضبط لغته الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن الدين الإسلامى دعا للتدبر والتفكير ولم يقل بتحريمه مطلقاً ويؤكد على إنطلاق الفكر وحريته وحرية العلم بلا قيد، لافتاً إلى أن علماء الدين الإسلامى يناقشون المختلفين معهم فى الرأى من أهل الأختصاص بمنهجية فيقبلون ما يقبلون ويردون ما يردون.

وأضاف "جمعة" خلال حواره ببرنامج "ممكن" الذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان عبر فضائية "cbc"، قائلاً:" الإسلام دعا إلى الفكر والتدبر فى الكتابين كتاب الله المستور والمنظور.. ولكن هناك خلط من حيث تسمية البعض بالمشايخ رغم انهم غير متختصين".

واستطرد قائلاً:" الدكتور يوسف زيدان قال الشيخ الذى حاصر مدينة الإنتاج الإعلامى ويقصد حازم صلاح أبو إسماعيل والشيخ الذى نط على الكرسى ..وهما ليسا بمشايخ .. فكر كما تشاء ولكن عندما تقول يجب تكون لغتك منضبطة".

وشدد مفتى الجمهورية السابق على أن التكفير يصدر من غير علماء المسلمين وذلك سيظل مستمر ويجب ضبط أخذ أمور الدين والتعليق عليها من علماء المسلمين وليس التكفريين.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة