أبرز اعترافات قيادات التيار الإسلامى بانضمام شبابهم إلى "داعش".. الأمين العام للإخوان يؤكد الانجرار تحت راية التنظيم الإرهابى.. و"مخيون" يهدد بالابتعاد عن الطريق السلمى بعد خسارة "النور" فى الانتخابات

الأحد، 13 ديسمبر 2015 07:51 م
أبرز اعترافات قيادات التيار الإسلامى بانضمام شبابهم إلى "داعش".. الأمين العام للإخوان يؤكد الانجرار تحت راية التنظيم الإرهابى.. و"مخيون" يهدد بالابتعاد عن الطريق السلمى بعد خسارة "النور" فى الانتخابات محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان الهارب إلى تركيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تكن اعترافات محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان الهارب إلى تركيا، بانضمام شباب من التيار الإسلامى لتنظيم "داعش" الإرهابى هو الأول من نوعه، بل سبقته اعترافات من قيادات بالتيار الإسلامى نفسه، تؤكد انضمام شباب من الجماعة والتيار بشكل عام للتنظيم.

اعترافات عاصم عبد الماجد بانضمام الشباب لـ"داعش"


وسبقه بأيام اعتراف لعاصم عبد الماجد، القيادى بتحالف دعم الإخوان فى تركيا، وأحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، بأن هناك نسبة كبيرة من شباب التيار الإسلامى انجرفوا للانضمام إلى "داعش" وأن هناك شباب من الإخوان والتيار الإسلامى بدأوا يستجيبون لأفكار التنظيم.

وقال عبد الماجد: "إننا قادمون على مرحلة صراع الذئاب المتوحشة فى مصر، وُجِدَت مجموعة من أوراق تتداول سرا بين شباب صغير السن للتأهيل لفكر داعش، لكنى لم أذكر هذه الأوراق ولم أتعرض لها لأنها ليست تحت يدى ولم أطّلع عليها، ولكن تعرضت لكتاب موجود بالفعل منذ أكثر من عشرة أعوام وهو إدارة التوحش الذى يعتبره كثيرون شهادة ميلاد تنظيم البغدادى"

يونس مخيون يهدد: إقصاء حزب النور يغلق الطريق السلمى أمام شباب الإسلاميين


قبله بقليل اعترف أيضا يونس مخيون، رئيس حزب النور، بأن هناك شباب من التيار الإسلامى ينجرفون لفكر "داعش" مهددًا من إقصاء حزب النور من الحياة السياسية وخسارته فى انتخابات البرلمان، بغلق الطريق السلمى أمام شباب الإسلاميين وانضمامهم للتنظيم الإرهابى.

ويعد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية هو أكثر القيادات الإسلامية التى أكدت وجود شباب من التيار الإسلامى انجرف لفكر تنظيم "داعش" إذ قال فى تصريحاتٍ سابقة له إن الحملات التى دشنتها الدعوة السلفية لمواجهة الفكر التكفيرى سببها انجراف عدد من هؤلاء الشباب للتنظيمات التكفيرية وعلى رأسها تنظيم "داعش"

خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، قال إن ممارسات بعض قيادات التيار الإسلامى والأخطاء التى ارتكبوها خلال الفترة الماضية، دفعت عددًا من شبابهم للانضمام لتلك التنظيمات التكفيرية.

وأضاف الزعفرانى، أن القيادات المنتمية للتيار الإسلامى أصبحت عاجزة عن السيطرة على شبابها، وهو ما جعلهم يعترفون بأن الأمور انفلتت من أيديهم وغير قادرين على السيطرة على الأمور، فممارسات قيادات الإخوان هى ما دفعت بعدد كبير من شبابها للانضمام لـ"داعش"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة