عادل أبو الذهب..مغنى وملحن بس وقت أكل العيش بيقلب سواق تاكسى

السبت، 19 ديسمبر 2015 04:00 م
عادل أبو الذهب..مغنى وملحن بس وقت أكل العيش بيقلب سواق تاكسى المغنى عادل أبو الدهب
كتبت-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه أسمرانى بشوش يعرف من الشقا الكثير، وصوت نوبي أصيل معجون بماء الفن والذهب، ذلك هو أبسط وصف للمغنى الأسوانى، أبن منطقة دراوة "عادل أبو الذهب"،والذى انتج شريطين فى السوق، ويعرفه 90% من مغنيين مصر كملحن، إلا أن أكل عيشه الرئيسي من السواقة على التاكسي.


اليوم السابع -12 -2015

الصدفة وحدها قادتنا للركوب فى تاكسي "أبو الذهب"، حيث وجدناه يرتدى بذله ويعطر سيارته ويضع سماعة المحمول فى أذنه، مثل كبار رجال الأعمال ، ويسمع مجموعة من أغانى الفن النوبي الراقية، كما رفض حتى معرفة المكان الذى نذهب إليه، فقط قال بصوت واثق:" ولماذا تدلونى على المكان، فسائق التاكسي ليس من حقه رفض أو قبول أى طلب للزبون"، هنا عرفنا أننا وقعنا فى يد سائق تاكسي مختلف جدا عما نراه يومياً فى مصر.

اليوم السابع -12 -2015


وبسؤاله عن سر احترامه الشديد للزبائن، كانت المفاجئة، حيث رد " أبو الذهب":"أنا أصلا مغنى ولى شريطين فى السوق، اسمهما: بطل كذب، وست الحلوين، كما أننى ألحن وأؤلف أغانى، وعملت مع العديد من النجوم والفنانين مثل طارق الشيخ وحسن الأسمر ومحمود الليثى وسمسم شهاب".

اليوم السابع -12 -2015


وعن السبب فى احترافه مهنة قيادة التاكسي بعيداً عن الغناء، قال "أبو الذهب": " الفن مبيأكلش عيش لوحده، هذه التاكسي هو الذى أنفق على أولادى حتى تخرجوا من أكبر الجامعات، وفى الوسط الفنى لا يصل للأسف إلا من معه فلوس، لذا لم استطع الوصول للشهرة رغم موهبتى الكبيرة بشهادة كل الناس".
واستطرد:" لى اثنين من الأولاد ورثوا عنى حب الفن واحترفوه، هما ياسين وسيد أبو الذهب، وهما يغنيان فن المهرجانات الآن، إلا أن وصيتى لهم قبل دخول هذا المجال كانت الالتزام بالكلمة الحلوة، وعدم قول الشتائم أو هدم الاخلاق مثلما يحدث فى أغانى المهرجانات الآخرى".

أما أكبر أحلام "أبو الذهب" فهو أن يعرفه الناس، ويستمعون لفنه، خاصة أغانيه النوبيه، ويقول:"الفن النوبي مظلوم جدا فى مصر، ومهضوم حقه، مع أنه من أرقى الفنون، وأكبر أساتذة هذا الفن ، مثل حسين بشير ومحمد حمام وأحمد منير لم يلاقوا الشهرة والنجاح الذى يستحقوه".


اليوم السابع -12 -2015


كما تطرق" أبو الذهب" إلى دور نقابة الموسيقيين الضعيف، والذى لا يشجع الفن النوبي أو يدعمه، مؤكداً أنه تعرض للنصب أكثر من مرة فى الوسط الفنى ليصل إلى الجمهور، ولم يجد دعماً من النقابة.
واختتم "أبو الذهب":" اللى زيي كثير، أصوات حلوة بس مين يسمع، فنانين مصر الحقيقين مهملة، ولا يصل إلا من كان مسحلاً بالفلوس، حتى لو صوته وحش"، وتسائل:" هو الذوق العام فى مصر باظ من شوية؟!!".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل عبد الودود

بالنجاح والتوفيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة