ضابط إسرائيلى: نمتلك أكثر الغواصات تطورا بالعالم رغم تفكك الجيوش المحيطة

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 08:38 م
ضابط إسرائيلى: نمتلك أكثر الغواصات تطورا بالعالم رغم تفكك الجيوش المحيطة غواصة الدولفين
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن ضابطا كبيرا بالجيش الإسرائيلى قال إن الجيش يعتزم وضع خطة بعيدة المدى تهدف لتحسين القدرات القتالية للجيش الإسرائيلى على المدى الطويل.

وكشف الضابط الإسرائيلى أن سلاح البحرية سيقوم بتكهين غواصة واحدة من أصل ست غواصات "دولفين" التى حصل عليها من ألمانيا والتى تعد من أكثر الغواصات حداثة بالعالم، ولكونها غواصة نووية أيضا، حيث ستكون آخر غواصة سيتسلمها سلاح البحرية فى عام 2019.

وأوضح الضابط أن آخر غواصة تسلمها سلاح البحرية الإسرائيلى كانت فى الصيف الماضى، وأطلق عليها اسم "التمساح"، وفى بداية العام المقبل ستحصل إسرائيل على غواصة جديدة من ألمانيا.

وأشار الضابط إلى أن من ضمن الخطة الموضوعة الخاصة بالجيش الإسرائيلى هو الاعتماد على الحرب الإلكترونية "السايبر" أكثر من امتلاك طائرات مقاتلة وتطوير القتال البرى بحسب الضابط الذى أكد أن المجلس الأمنى المصغر سيناقش هذه الخطة قريبا التى ستبدأ فى حالة الموافقة عليها فى عام 2016.

وأوضح أن هذه الخطة ستغير من شكل الجيش الإسرائيلى فى إطار التغيرات التى تمر بها المنطقة وتفكك بعض جيوش المنطقة المحيطة بإسرائيل وامتلاك جيوش أخرى ترتبط إسرائيل معها بأحدث الطائرات والغواصات رغم أنها لا تستخدمها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة