الصحف الإيرانية: روحانى ورفسنجانى يترشحان لانتخابات مجلس الخبراء.. لليوم الثالث على التوالى إغلاق مدارس طهران بسبب تلوث الهواء.. الخارجية الإيرانية: لا وصاية لإيران على الشعب السورى

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 11:12 ص
الصحف الإيرانية: روحانى ورفسنجانى يترشحان لانتخابات مجلس الخبراء.. لليوم الثالث على التوالى إغلاق مدارس طهران بسبب تلوث الهواء.. الخارجية الإيرانية: لا وصاية لإيران على الشعب السورى الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكار:روحانى ورفسنجانى يترشحان لانتخابات مجلس الخبراء


كتبت صحيفة ابتكار الإيرانية على صدر صفحتها الأولى "الكبار يترشحن لانتخابات مجلس الخبراء"، حيث تقدم رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمى رفسنجانى بالترشيح لخوض الدورة الخامسة لانتخابات مجلس خبراء القيادة فى البلاد.

اليوم السابع -12 -2015

كما ترشح الرئيس الإيراني حسن روحاني للدورة الخامسة لانتخابات مجلس خبراء القيادة والرئيس روحاني يمثل طهران حاليا في مجلس خبراء القيادة لدورته الرابعة.

وتزامنا مع فتح باب الترشح للانتخابات مجلس خبراء القيادة فتحت لجنة الانتخابات الإيرانية السبت باب الترشح لانتخابات الدورة العشرة للبرلمان، وسيغلق الترشح لانتخابات مجلس القيادة غداً الاربعاء، کما سيغلق باب الترشح للانتخابات البرلمانية يوم الجمعة القادم، إلا أن التصويت عليهما سيکون في يوم واحد وهو يوم الجمعة 26 فبراير المقبل.

وكانت عملية تسجيل المترشحين لانتخابات مجلس الشورى الإسلامى فى دورته العاشرة قد انطلقت السبت وتستمر حتى الجمعة فيما انطلقت عملية تسجيل المترشحين لانتخابات مجلس خبراء القيادة فى دورته الخامسة يوم الخميس وتستمر حتى الاربعاء.

يذكر أن انتخابات مجلس الشورى الاسلامى (البرلمان) ومجلس خبراء القيادة ستجريان بالتزامن معا يوم 26 فبراير 2016. وبعد مهلة التسجيل ستجرى عملية دراسة أهلية المترشحين من قبل اللجان التنفيذية ومن ثم لجان المراقبة والإشراف وأخيرا مجلس صيانة الدستور. ويبلغ عدد نواب مجلس خبراء القيادة 88 نائبا فيما يبلغ عدد نواب مجلس الشورى الاسلامى 290 نائبا.

وطن امروز: لليوم الثالث على التوالى إغلاق المدارس فى طهران بسبب تلوث الهواء


ذكرت صحيفة وطن امروز أنه لليوم الثالث على التوالى تستمر إغلاق مدارس طهران بسبب تلوث الهواء، وأشارت إلى أن التلوث انتقل إلى مدن أخرى أيضا باصفهان وأراك.

اليوم السابع -12 -2015

وقالت الصحيفة الإيرانية أن هذا الوضع مستمر على الأقل حتى آخر الأسبوع الجارى، بينما ارتفع أعداد المرضى الذين لجأوا إلى المراكز العلاجية والمستشفيات بسبب حدة تلوث الهواء الذى يخلق مشكلات رئوية للإنسان، فى ظل انعدام التخطيط طويل أو قصير المدى من قبل منظمة حماية البيئة الإيرانية. وسنويا يتوفى آلاف الأشخاص بسبب أمراض فى الجهاز التنفسى فى إيران.

وتعد طهران المكتظة التى لا يقل عدد سكانها عن 12 مليون نسمة أشد المدن تأثرا. وتشتد حدة التلوث فى الشتاء، حيث يحول الهواء البارد دون ارتفاع الضباب الدخانى إلى طبقات الجو العليا.

افكار: الخارجية الإيرانية: لا وصاية لإيران على الشعب السورى


أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابر انصارى أنه لا وصاية لإيران ولا أى دولة أخرى على الشعب السورى وقال، إننا لا إمكانية لنا لإتخاذ القرار بدلا عن الشعب السورى.

اليوم السابع -12 -2015

وقال جابر انصارى، أنه من وجهة نظرنا، لا الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولا أى دولة أخرى لها الوصاية على الشعب السورى ولا إمكانية لنا لاتخاذ القرار بدلا عنه. يجب أن تؤدى المفاوضات السورية إلى اتفاق يخدم مصلحة الشعب السورى وما يحدده الشعب السورى سيكون معيار العمل للجميع فى المستقبل.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بأن المسألة الأولى التى تؤخذ بالاعتبار عند طرح مسألة الحوار السورى – السورى هى أن الحكومة السورية يجب أن تكون طرفا والطرف الآخر هى مجموعات المعارضة السلمية التى ينبغى أن تتفاوض مع الحكومة السورية لتثمر هذه المفاوضات بالتالى عن إطلاق مسيرة الحوار والمصالحة واستعادة الامن والاستقرار.


موضوعات متعلقة:


التوك شو: عبد الرحيم على لـ"خالد صلاح": "25 يناير ثورة حقيقية شاركت فيها مع أولادى".. "الخارجية": استقرار وتنمية إثيوبيا جزء من أمن مصر.. "التموين" تعد المواطنين بشتاء بلا أزمة فى أسطوانات البوتاجاز

الصحف المصرية: "اليزل" يتحدى انقلاب "بدران".. طارق عامر يُنقذ الدولار.. المدير التنفيذى لـ"تحيا مصر": إنجازاتنا على أرض الواقع الشهر المقبل.. السيسى يبحث مع "فائق" حالة حقوق الإنسان











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة