الجيش التركى: مقتل 7 فى اشتباك مع مقاتلين أكراد

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 11:24 ص
الجيش التركى: مقتل 7 فى اشتباك مع مقاتلين أكراد القوات المسلحة التركية
دياربكر (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا


قالت القوات المسلحة التركية فى بيان اليوم الجمعة إنها قتلت ستة من المقاتلين الأكراد فى اشتباك فى جنوب شرق البلاد المضطرب بينما توفى أحد ثلاثة جنود أصيبوا فى القتال متأثرا بجراحه فى المستشفى.

وانهار اتفاق وقف إطلاق النار الذى دام لعامين بين حزب العمال الكردستانى وأنقرة فى يوليو تموز مما أعاد جنوب شرق البلاد الذى تقطنه غالبية كردية إلى النزاع الذى عانت منه المنطقة ثلاثين عاما وتسبب فى مقتل أكثر من 40 ألف شخص.

وتفجر أحدث اشتباك مساء أمس الخميس فى بلدة الجزيرة قرب الحدود مع سوريا التى شهدت قتالا عنيفا منذ أن فرضت السلطات قبل 12 يوما حظر تجوال على مدار اليوم هناك وفى بلدة سيلوبى المجاورة التى تقع قرب الحدود مع العراق، وذكرت مصادر أمنية أن ثلاثة من المسلحين الأكراد قتلوا فى اشتباكات مع الشرطة أمس الخميس فى مدينة دياربكر كبرى مدن المنطقة والتى تقع إلى الشمال من بلدة الجزيرة.

ووفقا لبيان حزب الشعوب الديمقراطى الموالى للأكراد قتل ما لا يقل عن 38 مدنيا خلال العمليات الأخيرة التى نفذتها قوات الأمن بمشاركة الاف الجنود وبدعم من الدبابات. وتقول وسائل اعلام حكومية إن 168 من مقاتلى حزب العمال الكردستانى قتلوا فى تلك العمليات، وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى حزب العمال منظمة ارهابية. وكانت أنقرة قد أطلقت عملية سلام مع عبد الله أوجلان زعيم الحزب المسجون فى أواخر 2012 لكن المحادثات تعثرت فى بداية العام الحالي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة