التوك شو..زكى بدر: تلقيت شتائم من شخصيات لم نخترها بحركة المحافظين..محافظ بورسعيد: هاخلى المدينة جوهرة الشرق الأوسط فى عهدى..الفتاة الأيزيدية:الرئيس قال لى"سيتحرر المسلمون من داعش ونهاية الشر الخسارة"

الأحد، 27 ديسمبر 2015 04:55 ص
التوك شو..زكى بدر: تلقيت شتائم من شخصيات لم نخترها بحركة المحافظين..محافظ بورسعيد: هاخلى المدينة جوهرة الشرق الأوسط فى عهدى..الفتاة الأيزيدية:الرئيس قال لى"سيتحرر المسلمون من داعش ونهاية الشر الخسارة" الإعلامى عمرو أديب
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان على رأسها حركة المحافظين، التى شملت 11 محافظاً جديداً.


محافظ بورسعيد الجديد: المحافظة ستصبح جوهرة الشرق الأوسط فى عهدى

متابعة محسن البديوى



أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد الجديد، أن تكليفات الرئيس السيسى تصب فى مصلحة المواطن وتحقيق الإنجازات وحل المشاكل، مضيفا: "أعد الناس أن بورسعيد ستصبح جوهرة الشرق الأوسط".

وقال "الغضبان"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة": "الخلفية العسكرية المصرية تاريخ من قديم الأزل، ومأثرة فينا وفى دمنا، وروحنا رخيصة من أجل بلدنا والمصريين".

وأشار المحافظ الجديد، إلى أن عمله فى هيئة قناة السويس أكسبه خبرة كبيرة ومعرفة بمشاكل المحافظة.

محافظ القليوبية الجديد: الصرف الصحى والسلع الغذائية أهم أولوياتى



أكد اللواء رضا فرحات، محافظ القليوبية الجديد، أن مشاكل الصرف الصحى والسلع الغذائية فى المحافظة ستكون على رأس أولوياته.

وقال "فرحات"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة": "التقينا، أمس، الرئيس السيسى ولمست اهتمامه الشديد بالمواطن البسيط وحل مشاكله، وتوجيهات الرئيس كانت واضحة بإيجاد حلول مبتكرة لكل المشاكل التى تعانى منها المحافظة".

وأوضح أنه سيعمل على استكمال المسيرة والمشاريع التى بدأها المحافظ السابق، مؤكداً أن مكتبه سيظل مفتوحا، قائلاً: "ربنا يعينا على المهمة التى كلفنا بها، ونكون عند حسن ظن الجميع".


نادية مراد: الرئيس السيسى قدم لى الحماية وقال: "الأيزيديات كلهن بناتى"

متابعة محمد شرقاوى



قالت الفتاة الأيزيدية نادية مراد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد لها أن أفعال تنظيم داعش الإرهابى ليست من الإسلام، وأن الدين الإسلامى لا يقبل أفعالهم أبدا، مضيفة: "السيسى قدم لى الحماية وكل الأيزيديات وقال لى كلهن مثل بناتى".

وطالبت نادية مراد خلال حوارها مع الإعلامى عمرو أديب عبر برنامجه "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، من الرئيس السيسى باتحاد العالم الإسلامى من أجل دحر تنظيم داعش الإرهابى، مضيفة: لو مكنش الإسلام هو اللى يخلص عليهم، عمر ما أى حد غير الإسلام هينهى تنظيم داعش".

الفتاة الأيزيدية: الرئيس قال لى "سيتحرر المسلمون من داعش ونهاية الشر الخسارة

"

قالت الفتاة الأيزيدية نادية مراد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قال لها: "سيأتى يوم ويتم تحرير كل المسلمين من تنظيم داعش الإرهابى، وينتهى تنظيم داعش، والشر دائمًا نهايته الخسارة".

وأضافت نادية مراد، خلال حوارها مع الإعلامى عمرو أديب عبر برنامجه "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن تنظيم داعش يأخذهن من أجل التمتع بهن واستعبادهن، مؤكدة أن أعضاء التنظيم كانوا يغتصبوهن فى المعسكرات وليس فى منازلهم، لافتة إلى أن تنظيم داعش يقولون إن الشرق الأوسط كله للتنظيم.

وأشارت الفتاة، إلى أنها تعيش فى ألمانيا الآن، مضيفة أن شقيقتها الكبرى تم اغتصابها من التنظيم فى سوريا، وتابعت "لن أسكت على ما صار بى وبها وبكل فتيات الأيزيديات، لافتة إلى أن سبب طرقها باب مصر أنها "تعلم أن الرئيس السيسى يحارب الإرهاب والظلم".


زكى بدر لـ"على مسئوليتى": تلقيت شتائم من شخصيات لم نخترها بحركة المحافظين

متابعة محمد شرقاوى



قال الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، إن حركة المحافظين الجدد جاءت لحل المشكلات التى تواجه بعض المحافظات، وأن الوزارة تقوم بتقييم آداء المحافظين باستمرار، ومدى رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة لهم، وعندما تم الاستقرار على حركة المحافظين الجدد كلفه رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بالاتصال بالمحافظين السابقين حتى لا يفاجئون بالقرار.

وأضاف بدر خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد" أن هناك عددا من الشخصيات التى تم اختيارها فى المحافظين الجدد اعتذروا عن تحمل المسئولية، مؤكدا أنه تلقى السباب والشتائم من بعض الأشخاص الذين لم يتم اختيارهم فى حركة المحافظين الجدد، وأن الاختيار تم بدقة شديدة.

وأشار زكى بدر إلى أن الوزارة تحرص فى اختيار المحافظين على قدرتهم على حل مشاكل المواطنين، ولم يطلب من محافظ الشرقية السابق رضا عبد السلام تعيين نائبه مكانه، وأنه كان هناك أسلوب راق من بعض المحافظين السابقين عندما أبلغتهم بالقرار، لافتا إلى أن قرار إقالة المحافظ من منصبه هو سلطة كاملة لرئيس الجمهورية.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اجتمع مع المحافظين ووجه بتنمية المحافظات ومحاربة الفساد وحل مشاكل المواطنين والعمل الميدانى والارتقاء بالخدمات الجماهيرية، مؤكدا أنه لا توجد تفرقة على أى أساس أو تمييز فى اختيار المحافظين الجدد.

زكى بدر: ما حدث يسىء لمحافظ الشرقية السابق وكنت أتوقع منه رد فعل أفضل


قال أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، إن محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام، اتصل به من داخل كلية الحقوق ليطلب منه أن يطمئنه على تغيير المحافظين، كى يضع نفسه فى الجدول ويجهز لطباعة الكتب للنصف الثانى من العام الدراسى الحالى.

وقال بدر فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية صدى البلد: "اتصلت بمحافظ الشرقية امبارح الساعة 3 عصراً، والغريب الناس قالت اتصلت بيه وهو بيصلى، واللى حصل أساء للمحافظ نفسه وكادت تسىء لزملائه، ولم يحدث أنى طالبته أن يترك مكتبه، كل ما يقال جاء على لسان موظف عنده، وكنت أتخيل أن رد فعل السيد المحافظ يأتى كما فعل الزملاء الآخرون.

وتابع وزير التمنية المحلية، قائلاً: "محافظ الشرقية السابق اتصل بى من كلية الحقوق وقال لى لو سمحت لو فى تغيير عشان أشترك فى الجدول وأطبع الكتب"، مشيراً إلى أنه لم يفوض نائبه بدلاً منه.

واستطرد: "عندما تأكدنا من التغيير وموافقة السيد الرئيس على الأسماء اتصلت بالـ10 محافظين وكلهم محترمون جداً وقالوا لى خدمنا وبنخدم وبذلنا مجهودا وقضينا الواجب المطلوب، وإحنا منتظرين فى مكاتبنا لحد ما ييجى الزملاء الجدد، لنطلعهم على أهم القضايا، وهذا فى منتهى التحضر والاحترام، وسلوك لابد أن نشجعه".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة