"توشيبا" تسعى للحصول على ائتمان إضافى بقيمة 2.5 مليار دولار

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 05:16 م
"توشيبا" تسعى للحصول على ائتمان إضافى بقيمة 2.5 مليار دولار شركة توشيبا
د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتزم شركة "توشيبا" اليابانية العملاقة للأجهزة الكهربائية والإلكترونية السعى للحصول على قرض إضافى يبلغ 300 مليار ين "2.5 مليار دولار" لدفع التكاليف الضخمة لإعادة الهيكلة، حسبما أفاد تقرير إخبارى اليوم، الثلاثاء.

وذكرت صحيفة "نايكى" الاقتصادية نقلا عن كبير المسئولين الماليين فى الشركة، ماسايوشى هيراتا، أن توشيبا سوف تلجأ على الأرجح لمؤسسات مالية من بينها مصرف ميزوهو ومؤسسة سوميتومو ميتسوى المصرفية.

وتتفاوض مجموعة توشيبا أيضا من أجل بيع شركة إنتاج الأجهزة والمعدات الطبية التابعة لها "توشيبا ميديكال سيستيمز"، وهو ما يرجح أن يدعم قاعدة رأسمالها لتتجاوز التريليون ين بحلول منتصف العام المالى المقبل.

وأشار التقرير إلى أن توشيبا كانت قد حصلت على ائتمانات بلغت 400 مليار ين فى سبتمبر، ولكنها اكتشفت بعد ذلك أن تكاليف إعادة الهيكلة قفزت إلى نحو 260 مليار ين فى العام المالى الحالى الذى ينتهى فى مارس المقبل، ولم يتسن الحصول على تعليق من الشركة على الفور.

وكانت توشيبا قد أعلنت الأسبوع الماضى أنها تتوقع خسائر صافية قياسية تبلغ 550 مليار ين (4.5 مليار دولار) فى السنة المالية الحالية بسبب تكاليف إعادة الهيكلة بعد واحدة من أسوأ فضائح التلاعب فى الحسابات التى تشهدها اليابان منذ أعوام.

واعترفت الشركة بأنها ضخمت من حجم ايراداتها خلال الفترة من 2008 إلى ديسمبر 2014 بواقع 8ر244 مليار ين لجعل الأعمال الخاسرة تبدو مربحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة