تل أبيب تطالب بضم الشرطة الإسرائيلية إلى قوة حفظ السلام الدولى

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 02:21 م
تل أبيب تطالب بضم الشرطة الإسرائيلية إلى قوة حفظ السلام الدولى سفير إسرائيل لدى الامم المتحدة دانى دانون
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة دانى دانون، طرح اقتراح بضم أفراد من الشرطة الإسرائيلية إلى قوة حفظ السلام الدولى التى تعمل برعاية الأمم المتحدة.

وقال دانون أن اقتراحه يهدف إلى إظهار رغبة إسرائيل بالاندماج فى أكثر ما يمكن من مؤسسات الأمم المتحدة وإظهار وجهها الجميل، حسب زعمه.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه إذا نجحت هذه الخطوة فلن تكون المرة الأولى التى يتم فيها دمج قوة إسرائيلية فى قوة دولية، حيث أنه بعد الهزة الأرضية فى "هاييتى" فى 2010، أرسلت إسرائيل قوة شرطية للمشاركة فى مساعدة السكان المحليين على فرض النظام وتحقيق الاستقرار.

وفى حينه تم إرسال 14 ضابطا وشرطيا قاموا بدوريات فى الشوارع وضمنوا توزيع الغذاء للاجئين وساعدوا وحدات الشرطة المحلية، كما تولت القوة الإسرائيلية مهام معقدة كتنفيذ اعتقالات والبحث عن المجرمين الهاربين.

وقال دانون، إنه يمكن للشرطة الإسرائيلية أن تكون سفيرة دولية لإسرائيل واستخدام التكنولوجيا المتطورة لتنفيذ عمليات من أجل حفظ السلام الدولى، مضيفا: "على إسرائيل الانتقال من مرحلة الدفاع إلى الهجوم على الحلبة الدبلوماسية، وفقط من خلال العمل الذى سيظهر الوجه الحقيقى لإسرائيل سننجح بالانتصار فى المعركة ضد الاكاذيب التى تروج ضدها"، على حد قوله.


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة