مفاجأة..الخارجية تسمح بسفر تمثال بحقيبة دبلوماسية لسفارة ألمانيا دون تفتيش

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 05:43 م
مفاجأة..الخارجية تسمح بسفر تمثال بحقيبة دبلوماسية لسفارة ألمانيا دون تفتيش مطار القاهرة - أرشيفية
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سمحت السلطات الجمركية بمطار القاهرة الدولى، مساء اليوم الاثنين، بسفر الحقيبة الدبلوماسية للسفارة الألمانية بالقاهرة بعد تدخل وزارة الخارجية، وإرسال مذكرة لجمارك قرية البضائع بالسماح لشحن الحقيبة الخاصة بالسفارة دون فتحها، رغم تحفظ الجمارك ومركز الوحدات الآثارية بالمطار، على الحقيبة بعد اكتشاف الجمارك وجود تمثال داخل الحقيبة.

وعرض الأمر على مركز الوحدات الآثارية الذى طلب تشكيل لجنة من الوحدة والجمارك والخارجية والشرطة ومندوب السفارة، وفقا للقانون، لمعاينة التمثال، وبيان قيمتة إذا كان أثريا أو مجرد تمثال تذكار، ولكن السفارة الألمانية اعترضت على فتح الحقيبة، وتم التحفظ عليها حتى تدخلت وزارة الخارجية، وسمحت بسفرها دون تفتيش.

وكانت قد أثيرت أزمة بين مركز الوحدات الآثارية بمطار القاهرة الدولى، ومكتب الخارجية بالمطار، بسبب اكتشاف جمارك قرية البضائع وجود تمثال داخل الحقيبة الدبلوماسية للسفارة الألمانية بالقاهرة أثناء مرور الحقيبة من أجهزة الأكس رى، لشحنها على الطائرة السويسرية.

وكانت الجمارك أبلغت مركز الوحدات الآثارية للكشف على التمثال، ولكن فوجئ مسؤلو المركز برفض تفتيش الحقيبة لاعتراض السفارة الألمانية.


موضوعات متعلقة..


- أزمة بين "الآثار" و"الخارجية" بسبب تمثال داخل حقيبة دبلوماسية بمطار القاهرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة