"حجاجوفيتش" يثير جدلا بعد تحذيره المواطنين من السفر لدول أوروبا الشرقية

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 07:40 م
"حجاجوفيتش" يثير جدلا بعد تحذيره المواطنين من السفر لدول أوروبا الشرقية حجاجوفيتش
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الجدل أثارها الرحالة المصرى أحمد حجاجوفيتش على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعد تحذيره للمصريين بعدم السفر مطلقا إلى دول أوروبا الشرقية خاصة "(المجر - سلوفاكيا - صربيا - رومانيا)"، حيث رفض العديد من متابعى الرحالة كلامه، وأكدوه ـنه غير صحيح ونابع من تجربته الشخصية بعد سرقته فى إحدى دول أوروبا الشرقية.

وأوضح "حجاجوفيتش" عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" 10 أسباب لتحذير الناس من السفر ووصفها بــ"بلاد غجر أوروبا الأكثر إجراماً" وانه يحدث بمعدل يومى مئات السرقات بالغاز المخدر وسرقة أعضاء بشرية وفقد الأطفال، وأن الشرطة فى هذه البلاد "شديدة الفساد".

وأكد ان هذه البلاد تتمتع بالعنصرية الشديدة خاصة مع المحجبات،كما حذر "الرحالة المصرى" أى شخص من تبديل النقود من مكاتب الصرافات فى هذه الدول "لأنها فى معظم الوقت مزورة"، على حد قوله، وحتى فى التعامل ببطاقات الائتمان "الفيزا كات"، توضع قطعة بلاستيك إليكترونية فى فتحة الكارت بماكينات سحب النقود لقراءة معلومات الشخص وسرقة الحساب، على حد قوله.

وواجه "حجاجوفيتش" هجوما عنيفا من جانب البعض فقال أحد متابعيه ردا عليه: "كلامك لمجرد أنك اتسرقت بشكل فردى ومش عارف حتى مين اللى سرقك، وكده إحنا المفروض ما نزعلش لما يتهموا كل العرب والمسلمين بالإرهاب، لأنك عملت كده بالضبط، واتهمت كل دول أوروبا الشرقية بأنهم بلاد غجر وأكثر إجراما وعنصرية وتحت خط الفقر وده كله كذب".

وأشار إلى أن مشكلة حجاجوفيتش أنه سرق فى المجر، ولكنها واحدة من أهم الدول السياحية واقتصادها قوى ومن أكثر الدول التى تتمتع بطبيعة خلابة.

وأضاف آخر: "أنا عايش فى رومانيا، وممكن أحكيلك عنها للصبح، لكن الحاجة الوحيدة إللى أحب أوضحها لك هى أن الشعب هنا من أطيب الشعوب، وأنا وكل اللى اعرفهم مابنقفلش باب الشقة لإحساسنا بالأمان وممكن تسأل أى حد".

وقال آخر "كلام مغلوط فأنا عشت فتره طويلة بالمجر وكنت قريبا من التشيك مش عارف الغرض من نشر هذا الكلام.. ولما المجر فى أول الكلام عشان علاقتها المتميزة مع مصر".

واستنكر أحد المتابعين كلامه قائلا: "إزاى تحكم على بلاد كاملة بالطريقة دى، ما أنت ممكن تتسرق فى مصر أو حتى أمريكا.. أنا قابلت ناس من صربيا قمة فى الرقى وبيحبوا مصر وتاريخها جدا".


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015



موضوعات متعلقة..


سرقة ممتلكات الرحالة "حجاجوفيتش" بعد تعرضه للتخدير فى المجر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة