صاحب شركة استيراد بإمبابة يستولى على 153 ألف جنيه من منافسه بمساعدة غينى

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 02:46 م
صاحب شركة استيراد بإمبابة يستولى على 153 ألف جنيه من منافسه بمساعدة غينى اللواء طارق الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت مباحث الأموال العامة، فى ضبط صاحب شركة استيراد استولى على مبلغ 153 ألف جنيه بالاشتراك مع شخص غينى الجنسية.

تبلغ اللواء طارق الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من المواطن "اسلام م.ع" صاحب شركة استيراد وتصدير، ومقيم مدينة نصر، بتعرضه لواقعة احتيال واختراق بالبريد الإلكترونى الخاص به من قبل مجهولين ترتب عليه الاستيلاء على مبلغ 153 ألف جنيه من أمواله.

وأسفرت تحريات العقيد شريف سارى مدير إدارة مكافحة الجرائم المصرفية الحديثة، تعرض الضحية لعمليات قرصنة على البريد الإلكتروني الخاص به، والاطلاع على الرسائل المتبادلة بينه وبين عملائه بدولة الصين بشأن صفقات تجارية لاستيراد أدوات كهربائية، حيث قام مرتكبى الواقعة بإرسال رسالة خادعة للشاكى على أنها مُرسلة من عملاءه بالصين طالبين منه تحويل مبلغ 153 ألف جنيه إلى حساب تابع لهم بأحد البنوك مستولين على المبلغ عقب تحويله من قبل الشاكى.

وبالفحص الفنى للرسائل التى أرسلت للشاكى وإجراء عملية التتبع الإلكترونى العكسى، تبين أنها مرسلة من عنوان بريد إلكترونى بدولة نيجيريا، وأن المبلغ المستولى عليه تم إيداعه بحساب شخص مصرى يدعى "محمد حسنى" لدى أحد البنوك.

وأمكن تحديد الشخص الأخير، وتبين أنه يدعى "محمد .ح.م" صاحب شركة استيراد ومقيم بإمبابة، وتمكن المقدم خالد فوزى من ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع شخص غينى الجنسية يدعى "k e n"، وأنه قام بصرف المبلغ محل الواقعة، والاحتفاظ به لنفسه نظير تسوية مديونية له قبل الغينى.

وبفحص البريد الالكترونى الخاص بالمتهم عثر على الرسائل المتبادلة مع المدعو "k e n" وما يفيد لارتكابه الواقعة.

فيما أبدى المتهم استعداده لسداد المبالغ المستولى عليها، حيث تم بإرشاده ضبط مبلغ 60 ألف جنيه والتحفظ على مبلغ 40 ألف جنيه بحسابه بأحد البنوك، وأبدى استعداده لسداد باقى المبالغ للمجني عليه، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة بالمتهم والمبالغ المضبوطة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة