نقابة الأطباء تستنكر إحالة طبيب بالأقصر للتحقيق بسبب تصريحاته على "فيس بوك"

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 11:32 ص
نقابة الأطباء تستنكر إحالة طبيب بالأقصر للتحقيق بسبب تصريحاته على "فيس بوك" نقابة الأطباء - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكرت النقابة العامة للأطباء إحالة الدكتور أحمد أبو القاسم أبو المجد أمين الصندوق وعضو مجلس نقابة أطباء الأقصر السابق الى التحقيق بالإدارة القانونية للشئون الصحية تحت رقم (765-766 لسنة 2015) على خلفية بعض تصريحاته على "فيس بوك" للدفاع عن الأطباء بمستشفى إسنا المركزى.

وأوضحت النقابة، خلال بيان، أنها خاطبت كل من الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، بشأن قرار الدكتورة ناهد محمد وكيلة وزارة الصحة بالأقصر فى سبتمبر الماضى، مؤكدة أن ما قام به "أبو القاسم" إنما يندرج تحت بند النقد المباح دون قذف أو تشهير، كما انه من صميم وواجبات النقابة طبقا للنصوص والدستور والقانون ولائحة آداب المهنة، مستعرضه مواد الدستور 76 ,77 من الدستور المصرى، والذى ينص على عدم جواز تدخل الجهات الإدارية فى شئون النقابات المهنية وكذلك النقابة لها حق الدفاع عن أعضائها.

وتابعت:"المواد 2 و 62 من قانون رقم 45 لسنة 1969 بشأن نقابة الأطباء تفيد عدم جواز محاسبة عضو النقابة بسبب أداء عمله النقابى، إلا أمام مجلس النقابة العامة للأطباء وأن من مهام النقابة المساهمة فى وضع الخطة الصحية وتقويمها".

وطالبت النقابة سحب البلاغ ضد عضو مجلس النقابة الفرعية لأطباء الاقصر، ومحاسبة أى مسئول يقوم بانتهاك القانون والدستور أو يتعسف فى استخدام سلطاته.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة