وزير السياحة: بريطانيا ثانى الدول المصدرة للسياحة إلى مصر

الخميس، 12 فبراير 2015 06:22 م
وزير السياحة: بريطانيا ثانى الدول المصدرة للسياحة إلى مصر جانب من الاجتماع
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير السياحة هشام زعزوع على أهمية السياحة البريطانية بالنسبة لمصر، خاصة أن بريطانيا حققت الترتيب الثانى بعد روسيا على قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر خلال عام 2014، مشيراً إلى أن عدد السائحين البريطانيين فى مصر بلغ 905713 سائحا، أمضوا 9,5 ليلة سياحية .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بكل من Rebekah Commane الصحفية بجريدة The Travel Weekly وdward Robertson الصحفى بجريدة Travel Trade Gazzette وهما من أهم الصحف البريطانية الرائدة فى مجال السياحة والسفر .

وأعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن ترحابه بالوفد وبزيارته لمصر، متمنياً أن تكون لتلك الزيارة أثر طيب فى نقل الصورة الحقيقة لمجريات الأمور فى مصر، وعرض زعزوع موقف الطلب على المقصد السياحى المصرى خلال الأربع سنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن منتج السياحة الثقافية كان الأكثر تأثرا فى انحسار الحركة السياحية لذا فوزارة السياحة أشد حرصاً على دعم منتج السياحة الثقافية خاصة فى الأقصر وأسوان .

أضاف الوزير أن السياحة الشاطئية فى جنوب سيناء والبحر الأحمر كان الأقل تأثراً، إلا أن تحذيرات السفر التى أطلقتها بعض الدول أثرت على التدفق السياحى إلى مصر بشكل عام، مشيراً إلى أن مصر حققت 9,9 مليون سائح خلال عام 2014 حققوا إيرادات سياحية تقدر بـ7,5 مليار دولار.

أوضح الوزير مدى أهمية السياحة للاقتصاد المصرى وأنها مصدر دخل 16 مليون مواطن مصرى بطريقة مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى كونها تتداخل مع حوالى 70 صناعة أخرى لذا فإن الحكومة المصرية تولى كثيرا من الاهتمام لملف السياحة، وأضاف أن أجهزة الدولة المختلفة تتضافر جهودها من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر وخلق بيئة مناسبة لتشجيع الاستثمارات السياحية.

وأشار إلى أن هناك مثلث سياحى ذهبى ممتد من آخر أرض مارينا حتى مراسى سيتم تخصيص جزء منها للاستثمار فى إطار مشروع ضخم تحت مسمى المركز السياحى العالمى، لافتا إلى وجود مطارى برج العرب والعلمين بما يشكل دعماً للاستثمار .
وفى نهاية اللقاء أشاد زعزوع بتلك الزيارة التى تمت بالتنسيق مع المكتب السياحى بلندن وشركة "إكسل للسياحة"، لافتا إلى أن مثل تلك الزيارات تأتى فى إطار الحرص على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى واستعادة الثقة لدى وكلاء السياحة البريطانيين فى مصر .

يذكر أن الوفد الصحفى قام بزيارة منطقة الأهرامات وأبو الهول وسقارة، كما يغادر الوفد غدا الجمعة للأقصر لزيارة معابد الأقصر والكرنك وحتشبسوت .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة