محافظ أسوان: تنفيذ 50% من مشروع إنشاء كوبرى الشيخ عيسى بمنطقة الجزيرة

الجمعة، 13 فبراير 2015 11:07 ص
محافظ أسوان: تنفيذ 50% من مشروع إنشاء كوبرى الشيخ عيسى بمنطقة الجزيرة محافظ أسوان مصطفى يسرى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محافظ أسوان مصطفى يسرى أنه تم تنفيذ حوالى 50% من مشروع إنشاء كوبرى الشيخ عيسى بمنطقة الجزيرة بالمدخل الشمالى لمدينة أسوان.

وقال المحافظ خلال تفقده اليوم لموقع الكوبرى الجديد إن تكلفة المشروع بلغت 102 مليون جنيه بطول 900 متر ، وعرض 14 مترا...مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى تحقيق الربط بين الجانبين الشرقى والغربى لمدينة أسوان وتحقيق سيولة مرورية بالمنطقة.

وأشار إلى أنه تم إزالة المعوقات الخاصة بمراحل إنشاء الكوبرى والتى تمثلت فى مد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى وكذلك كابلات الكهرباء بعد تعديل مسارها، فى حين سيتم خلال 3 أسابيع الانتهاء من الأعمال الخرسانية للجزء الغربى من الكوبرى، كما سيتم البدء فى مطلع الكوبرى الغربى خلال أيام.

ووجه المحافظ مسئولى الكهرباء بسرعة استكمال تنفيذ أعمال تحويل مسار الكابلات الكهربائية والبالغ عددها 15 كابل كهرباء جهد متوسط بعيدًا عن موقع الكوبرى إلى جوار سور سلندرات مطاحن مصر العليا بتكلفة 1.3 مليون جنيه.

على جانب آخر ، وخلال تفقده لموقع أحد الأماكن المقترحة لإنشاء مجمع مدارس، أكد محافظ أسوان أن المحافظة ستقيم الفترة القادمة أكبر مجمع للمدارس بمنطقة امتداد حى العقاد جنوب مدينة أسوان بما يخدم العملية التعليمية فى هذه المناطق.

وطالب المحافظ المسئولين بالوحدة المحلية والجهات المعنية بإجراء الرفع المساحى للموقع وإعداد تقرير وافٍ عن الكثافات الطلابية فى المدارس المجاورة وتسليم الأرض لهيئة الأبنية التعليمية فى حالة صدور القرار النهائى لإقامة المجمع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة