جهاز تنظيم الاتصالات: تقرير الجودة لشركات المحمول يؤكد بدء تحسن الخدمة تدريجياً.. وضع برنامج لرفع كفاءة ببعض المناطق.. ويؤكد: جودة عالية بالخدمة فى يوليو المقبل

السبت، 14 فبراير 2015 12:43 م
جهاز تنظيم الاتصالات: تقرير الجودة لشركات المحمول يؤكد بدء تحسن الخدمة تدريجياً.. وضع برنامج لرفع كفاءة ببعض المناطق.. ويؤكد: جودة عالية بالخدمة فى يوليو المقبل وزير الاتصالات عاطف حلمى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشأن التقرير الصادر عنه، والخاص بقياس جودة خدمة شبكات المحمول عن الربع الأخير لـ 2014، أن الخدمة تشهد تحسناً فى نتائج قياسات الثلاث شركات، مقارنة بالفترة الماضية، مما يدل على كفاءة خطة العمل التى وضعها الجهاز مع الشركات لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمستخدمين، كما أوضح التقرير وجود بعض المناطق التى لا تزال تعانى من سوء مستوى الخدمة.

من جانبه، أكد المهندس هشام العلايلى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن تنفيذ الخطة الموضوعة مع الشركات، والتى بدأت تؤتى ثمارها، فإن الجهاز يعمل مع الشركات فى الوقت الحالى على وضع برنامج عمل محدد وخطة قصيرة المدى لتحسين مستوى الخدمة فى المناطق التى أظهرتها نتائج التقرير، والتى تعانى من سوء مستوى الخدمة، خلال الأربعة أشهر المقبلة، مؤكداً أن برنامج تحسين مستوى الخدمة يعد من أولويات الجهاز.

وأوضح "العلايلى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بالرغم من التحسن فى مستوى جودة الخدمات للشركات الثلاث فى الربع الأخير للعام الماضى، إلا أنه ليس بالمستوى المرجو الوصول إليه، موضحاً أن جودة خدمات المحمول ستعود للمستوى اللائق بحلول يونيو المقبل طبقاً للخطة الموضوعة.

وقال إن الجهاز يقوم حالياً بقياس واختبار 20 ألف مكالمة صوتية و17 ألفاً للبيانات شهرياً كعينة بتقريره لقياس جودة الخدمات لتغطية جميع أنحاء الجمهورية، وأنه ابتداءً من الربع الثانى من العام الحالى سيكون الجهاز قد انتهى من تحديث أجهزة قياس مستوى الخدمات مما يسمح له بزيادة كفاءة عملية القياس ومضاعفة عدد الأماكن التى يتم قياسها.

وأكد "العلايلى" أن الجهاز يقوم بشكل مستمر بحث شركات المحمول على ضخ استثمارات أكبر لشبكاتها، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستخدمين، حفاظاً على حقوقهم فى الحصول على الخدمات بجودة عالية.

وأصدر الجهاز تقرير جودة الخدمة لشركات المحمول والإنترنت عن الربع الأخير من العام الماضى، حيث أفادت جميع شركات الهواتف المحمول بوجود بعض المشاكل الخارجة عن سيطرتها والتى أثرت بشكل سلبى فى جودة الخدمة المقدمة لعملائها.

وتمثلت هذه المشكلات فى وجود بعض أعطال فى كابلات الوصل، والتى أثرت فى تدنى جزء من مستوى الخدمة، فبالنسبة للخدمات الصوتية فقد أوضح التقرير بشأن زيادة نسبة عدم إتمام المكالمة أن شركة فودافون تخطت الحد المسموح به فى الترخيص 4.5% فى المنصورة، و2.7% فى كفر الشيخ و3.4% فى الفيوم.

أما من ناحية سوء جودة الصوت لشركة فودافون فقد تخطت الشركة الحد المسموح به فى الترخيص 10% لتصل إلى 10.6 فى كفر الشيخ و17% فى المنصورة و10.6% فى بورسعيد و25% فى المنصورة. وأشار التقرير إلى أن شركة اتصالات مصر تخطت الحد المسموح به فى عدم نجاح إتمام المكالمة لأكثر من 2% وهو الحد المسموح به فى الترخيص فى جنوب القاهرة 2.6% والعاشر من رمضان 2.2%.

وأوضح الجهاز، أنه بالنسبة لشركة موبينيل فإنها لم تتخط الحد المسموح به فى جودة الخدمات الصوتية فى الترخيص فى جميع مناطق القياس فى الربع الرابع من 2014.

وقال الجهاز، فى تقريره حول خدمات نقل البيانات، إن جميع الشركات لم تتعد مشاكل الجودة الخاصة بنقل البيانات وفقا لشروط الترخيص.

وقال المهندس هشام العلايلى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، فى وقت سابق، إن خدمات الاتصالات والإنترنت تحسنت خلال الربع الأخير من عام ٢٠١٤ وفقا للتقارير الخاصة لقياس مستوى الخدمة الخاص بالجهاز.

وأوضح أن تحسن الخدمة ليس بالمستوى الذى يستهدفه الجهاز، مشيرا إلى أن الخدمة ستشهد تحسنا كبيرا فى الربع الثانى من العام الجارى، حيث يلتزم كافة المشغلين ببرنامج وضعه الجهاز لتحسين الخدمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة