محافظ الشرقية يحظر سير مركبات "التوك توك" بمدينة الزقازيق

الأحد، 15 فبراير 2015 10:03 م
محافظ الشرقية يحظر سير مركبات "التوك توك" بمدينة الزقازيق محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام
/ أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام، اليوم "الأحد"، حظر سير مركبات التوك توك بشوارع مدينة الزقازيق، وضبط المخالف منها ومصادرتها، وتحرير محاضر ضد سائقيها وإحالتهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
وكان المحافظ قد قام بجولة ميدانية بمدينة الزقازيق، حيث لاحظ انتشار مركبات التوك توك بجميع الشوارع والميادين الرئيسية، الأمر الذى ترتب عليه حدوث اختناقات مرورية وتكدس للسيارات، فقرر عدم السماح لها بالدخول وسط المدينة، وأن يقتصر عملها فى المناطق الشعبية والقرى، مشددًا على تنفيذ حملات مرورية مكثفة للقضاء على تلك الظاهرة.
وفى سياق متصل، قرر محافظ الشرقية إعداد منظومة جديدة لتشغيل سيارات التاكسى بمدينة الزقازيق، وذلك منعًا لاستغلال المواطنين، وحفاظًا على أرزاق السائقين من السيارات الملاكى التى تعمل بالأجرة، دون الترخيص لها، وذلك من خلال تكثيف الرقابة المرورية وتوقيع عقوبات رادعة على المخالفين، وتفعيل تعريفة الركوب القانونية.
كما قرر المحافظ، تكثيف الحملات المرورية بطريق بلبيس القاهرة الصحراوي، وذلك لتسيير الحركة المرورية ومنع الاختناقات وتكدس السيارات، خاصة خلال ذهاب وعودة الأتوبيسات التى تقل عمال مصانع العاشر من رمضان، مع نشر الأكمنة المرورية، لضبط المخالفين فى هذا الطريق، الذى يعتبر من المحاور المرورية الرئيسة والهامة للعديد من المحافظات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة