الرئيس على الحدود الغربية فى خط مواجهة الإرهاب.. مصادر: السيسى ووزير الدفاع تفقدا الحدود جوًا.. وزيارته هدفها التأكيد على الاستعداد القتالى للقوات.. وتؤكد: طالب عمد ومشايخ مطروح التصدى لتهريب السلاح

الأربعاء، 18 فبراير 2015 01:18 م
الرئيس على الحدود الغربية فى خط مواجهة الإرهاب.. مصادر: السيسى ووزير الدفاع تفقدا الحدود جوًا.. وزيارته هدفها التأكيد على الاستعداد القتالى للقوات.. وتؤكد: طالب عمد ومشايخ مطروح التصدى لتهريب السلاح الرئيس السيسى
كتب محمد أحمد طنطاوى - مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مصدر: زيارة الرئيس هدفها رفع الروح المعنوية للقوات
مصدر: السيسى طالب مشايخ مطروح التعاون مع الجيش ضد الإرهاب
الرئيس يشدد على التعامل بمنتهى القوة والحسم مع أى محاولة للتسلل للحدود


توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى المنطقة الغربية العسكرية، صباح اليوم الأربعاء، فى إطار حرصه على الاطمئنان على الحالة الأمنية فى الحدود ومتابعة مدى استعداد وجاهزية رجال القوات المسلحة، فى مواجهة الإرهاب والتحديات المحيطة بتلك المنطقة الهامة من أرض مصر.

وكان فى استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وقائد المنطقة الغربية العسكرية اللواء أركان حرب محمد مصرى، وكبار قادة القوات المسلحة، وعمد ومشايخ محافظة مرسى مطروح.


من جانبه، قال مصدر أمنى رفيع المستوى لـ"اليوم السابع" إن زيارة الرئيس للمنطقة الغربية ولقائه مع رجال القوات المسلحة هناك، تأتى فى إطار رفع الروح المعنوية للقوات، والتأكيد على ضرورة اليقظة والاستعداد القتالى فى مواجهة المخاطر المحدقة التى تحيط بالوطن، وتهدد أمن مصر القومى فى الوقت الراهن.

وأوضح المصدر أن الرئيس أكد لرجال المنطقة الغربية العسكرية حرصه على استمرار عمليات مواجهة الإرهاب، ورفع درجات الاستعداد على الحدود المصرية الغربية، والتعامل بمنتهى القوة والحسم مع أى محاولة للتسلل أو اختراق تلك الحدود، موجها رجال المنطقة وقوات حرس الحدود إلى ضرورة محاصرة الإرهاب وحماية الاتجاه الاستراتيجى الغربى ضد أى عدائيات داخلية أو خارجية.

وأشار المصدر إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طلب من مشايخ وعمد المنطقة الغربية العسكرية ضرورة معاونة رجال القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب خلال الفترة المقبلة، ومحاصرته لدعم الأمن والاستقرار على الاتجاه الاستراتيجى الغربى مع الجانب الليبى.


وأوضح المصدر أن الرئيس أكد لعمد ومشايخ مطروح أنهم يمثلون خط دفاع أساسى ورئيسى عن الأمن القومى المصرى على الاتجاه الغربى بجوار أبناء القوات المسلحة، ودعاهم إلى ضرورة محاصرة تهريب الأسلحة والذخائر من الجانب الليبى إلى الأراضى المصرية، والإبلاغ عن محاولات التسلل واختراق الحدود التى تحاول الجماعات الإرهابية القيام بها بين الحين والآخر .


وفى سياق متصل، قالت مصادر إن الرئيس ووزير الدفاع تفقدا الحدود المصرية مع الجانب الليبى، والتمركزات العسكرية جوا قبل لقائه مع قيادات وضباط المنطقة بحضور عدد من قيادات القوات المسلحة.

وأضافت المصادر أن الرئيس اطمأن بنفسه على الجاهزية والكفاءة القتالية للقوات والمعدات.

ويعقد حاليا رئيس الجمهورية لقاءً مع عمد ومشايخ وعواقل قبائل مطروح لشرح الموقف الحالى الذى تمر به البلاد، ومطالبتهم ببذل المزيد من الجهد، ومواصلة دورهم التاريخى فى الحفاظ على الأمن القومى المصرى، فى ظل التحديات الصعبة التى تمُر بها مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

ومن جانبهم جدد ممثلو القبائل تأييدهم ودعمهم الكامل للرئيس وللقوات المسلحة ومؤسسات الدولة، مؤكدين على العهد بأنهم حماة البوابة الغربية لمصر.

يذكر أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع أبناء قبائل وعمد مطروح مستمر حتى اللحظة.



موضوعات متعلقة..

السيسى يصل المنطقة الغربية ويلتقى عمد ومشايخ مطروح


مصدر: السيسى طالب عمد مطروح بالتصدى لتهريب الأسلحة والتعاون ضد الإرهاب


مصدر: زيارة السيسى للمنطقة الغربية لرفع الروح المعنوية للقوات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة