غداً.. الفرصة الأخيرة لتسليم القوائم الانتخابية لـ"العليا للانتخابات".. "فى حب مصر" تراجع أوراقها.. و"صحوة مصر" تتقدم فى الساعات الأخيرة.. و"الشعب" تنتهى من إعداد قائمتين.. و"النور" يسلم آخر قوائمه

الأربعاء، 18 فبراير 2015 01:46 م
غداً.. الفرصة الأخيرة لتسليم القوائم الانتخابية لـ"العليا للانتخابات".. "فى حب مصر" تراجع أوراقها.. و"صحوة مصر" تتقدم فى الساعات الأخيرة.. و"الشعب" تنتهى من إعداد قائمتين.. و"النور" يسلم آخر قوائمه اللواء سامح سيف اليزل عضو اللجنة التنسيقية لقائمة (فى حب مصر)
كتب إيمان على - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد القوائم الانتخابية لوضع اللمسات الأخيرة لقوائمها للتقدم بها غدا فى آخر فرصة لتسليم أوراقها، قبل غلق باب الترشح للانتخابات والمقرر إنهاؤه غدا الخميس، وبدء ماراثون الاستعدادت للدعاية الانتخابية.

"فى حب مصر " تحسم مرشحى تحالف الوفد وتتقدم غدا

وفى البداية، قال اللواء سامح سيف اليزل عضو اللجنة التنسيقية لقائمة (فى حب مصر) فى تصريحات صحفية أمس الأول إن القائمة ستتقدم بأوراقها غدا الخميس، من خلال الفريق القانونى الخاص بها برئاسة المستشار محمد نعمان.

وعلم "اليوم السابع " أن القائمة أبلغت الوفد بأبرز الأسماء التى حسمها داخلها والذين وصل عددهم لـ8 مقاعد من ضمنهم بشكل نهائى طارق سباق ومجدى بيومى ودكتورة ليلى أحمد إسماعيل ومحمد سليم، وأكمل قرطام وجمال العقبى بشكل نهائى عن حزب المحافظين، كما أرسل حزب المؤتمر مساء الأربعاء أسماء من بينهم حسين أبو العطا ومنير حليم، كما يمثل حزب الإصلاح والتنمية كل من فضية سلامة وسلامة الرقيعى ممثلان عن شمال وجنوب سيناء.

"صحوة مصر": نتقدم فى الساعة الأخيرة من غلق باب الترشح

من جانبها، أكدت مصادر مطلعة داخل قائمة "صحوة مصر" أن القائمة ستتقدم فى الساعة الأخيرة من غلق باب الترشح للبرلمان، مشددا على أن هذا الأمر مقصود بهدف قراءة المشهد الانتخابى جيدا قبل التقدم.

وأضافت أن القائمة مستاءة من وجود تدخلات أمنية كثيرة للصغط على المرشحين والانسحاب لصالح الانضمام لقائمة "فى حب مصر ".

النور يتقدم غدا بقائمة القاهرة.. ويؤكد: ضمت قوى سياسية مستقلة

كشف الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أن الحزب سيتقدم اليوم بقائمة الصعيد التى تضم محافظات الجيزة وحتى أسوان، مشيرا إلى أن اللجنة القانونية للحزب هى من ستتقدم بأسماء المرشحين بالقائمة ظهر اليوم.

وأضاف عبد العليم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيتقدم بقائمة القاهرة غدا الخميس، بعد الانتهاء من مراجعة أوراق المرشحين على القائمة الانتخابية، مشيرا إلى أن النور رغم عدم تحالفه مع أحزاب إلى أنه أول حزب يتقدم بقائمته الانتخابية.

وأشار عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إلى أن قوائم حزب النور تضم قوى سياسية مستقلة لديها نفوذ وقوة أكبر من الأحزاب فى دوائرهم الانتخابية، لافتا إلى أن هناك ما يزيد على 90 حزبا فى مصر لا يعرف منهم الشعب المصرى سوى 5 أحزاب فقط.

وتابع عضو المكتب الرئاسى للحزب: "كان يمكننا أن نتحالف مع 15 حزبا ولكن لا يعرفهم أحد وكان سيسمى تحالفا مثل باقى التحالفات ولكن تحالفنا مع قوى سياسية مستقلة".

قائمة "الشعب": انتهينا من وضع أسماء مرشحينا بقوائم "الصعيد وشرق الدلتا "

أكد الدكتور هانى مهنا منسق قائمة "الشعب" أنهم انتهوا من وضع أسماء مرشحيهم على قائمة الصعيد وشرق الدلتا، كما تم الانتهاء من الاحتياطى الخاص بها، لافتا إلى أن مجموعة من المحامين سيتقدمون غدا بالقائمتين.

وأضاف مهنا لـ"اليوم السابع" أن قائمتهم مستمرة اليوم فى الانتهاء من باقى القوائم الأربع ومراجعة أوراق مرشحيها، كما تتلقى التوكيلات من مرشحيها عن المحامين الذين سيتقدمون عنهم للجنة العليا للانتخابات وباقى الأوراق المنقوصة من بعض المرشحين.

وكانت قائمة الشعب قد أعلنت العمل على تشكيل أربع قوائم على مستوى محافظات الجمهورية برعاية الدكتور أحمد البرعى وتحت إشرافه.

"تيار الاستقلال": تأخرنا حرصا على اختيار العناصر القادرة على المنافسة

من جانبه قال المستشار أحمد الفضالى منسق تيار الاستقلال إن التيار يعمل على تنقية القوائم الأربع، وتدعميها بالشخصيات الأكثر قوة وإعداد مختلف أوراق مرشحيه، لافتا إلى أنه لا صحة من عدم قدرة التيار على تشكيل قوائمه.

وأوضح أن التيار قام أيضا بتقليص فرصة وجود عدد من الشخصيات العامة والوزراء السابقين لصالح الفئات المستثناة من متحدى الإعاقة والشباب والمرأة، مشددا على أن تأخرهم يأتى بسبب الحرص على اختيار أفضل العناصر فى القدرة على المنافسة الانتخابية.


موضوعات متعلقة..

النور يتقدم رسمياً للعليا للانتخابات بقائمة شرق الدلتا.. محمود سقساقة وعبد الله عوض على رأس القائمة.. وريهام عايش وسهام عبد العال وصفاء التفقنى أبرز مرشحات الحزب.. وأسامة جبل من ذوى الاحتياجات الخاصة


فقهاء قانون يحذرون مرشحى "المرحلة الثانية" من البدء فى الدعاية الانتخابية..الإسلامبولى:تعرضكم للشطب من القوائم..وشوقى السيد يطالب المرشحين والناخبين بالإبلاغ عن المخالف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة