وزير التربية والتعليم: تحويل أى معلم يتبنى فكر الإخوان لوظيفة إدارية.. ولا يوجد حصر فعلى بأعداد المدرسين والتلاميذ المصريين فى ليبيا.. وتدريس اللغة الروسية فى المناهج غير صحيح

الخميس، 19 فبراير 2015 10:52 م
وزير التربية والتعليم: تحويل أى معلم يتبنى فكر الإخوان لوظيفة إدارية.. ولا يوجد حصر فعلى بأعداد المدرسين والتلاميذ المصريين فى ليبيا.. وتدريس اللغة الروسية فى المناهج غير صحيح الدكتور محمود أبو النصر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة بدأت مشروعًا مع الاتحاد الأوروبى عن المناهج، واستنتجت أن المناهج المصرية بها 30% من الحشو والتكرار وتعتمد على الحفظ والتلقين، موضحًا أن هناك خطة إستراتيجية من 2014 إلى 2030، مرحلتها التأسيسية لمدة ثلاث سنوات، وجارٍ العمل فى تطوير 35% من المناهج، وفى سبتمبر المقبل سيتم تغيير 65% من المناهج، وفى العام الذى يليه سيتم تغيير 35% المتبقية ويكون تم تغيير المناهج بشكل كامل فى ثلاث سنوات.

وأكد الوزير، على تحويل أى معلم يتبنى فكر الإخوان للشئون القانونية ومن ثم يحول لوظيفة إدارية، مؤكدًا فى ذات الوقت أن هذه الحالات لا تذكر.

وذكر وزير التربية والتعليم، أنه لا يوجد معلمون مصريون فى ليبيا عن طريق الإعارة، موضّحًا أن هناك متعاقدين، ولا يوجد حصر فعلى لدى الوزارة بأعداد المدرسين أو التلاميذ المصريين المتواجدين فى ليبيا.

وأضاف أبو النصر فى تصريح تليفزيونى، أنه سيتم إعفاء كامل من المصروفات للطلاب العائدين من ليبيا للمرحلة قبل الجامعية أى حتى الثانوية العامة أو الدبلوم، لافتًا إلى أن وزارة الخارجية تمدهم بحصر بالمعلمين المصريين فى ليبيا، متابعًا: "نرحب بالمدرسين المصريين العائدين من ليبيا وعودتهم للعمل بالمدارس المصرية".

وقال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن الحديث حول تدريس اللغة الروسية فى المناهج "شائعة"، موضّحًا أنه لكى يتم إضافة لغة أو منهج جديد، لابد من ميزانية وعمل استطلاع رأى، وكذلك منهج ومعلمين مدربين.

وتابع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، إن اللجان الخاصة بإعداد امتحانات الثانوية العامة بدأت عملها، مضيفاً أنه تم اختيار أعضائها بطريقة علمية، وطالبهم بعدم الخروج من المنهج والابتعاد عن وضع أسئلة سياسية.

وأكد الوزير: "الامتحان بييجى من كتاب المدرسة"، مشيرًا إلى أنه "لا يوجد امتحان صعب وامتحان سهل، بل يوجد طالب لا يذاكر ويوجد طالب يذاكر".

وأوضح الوزير أنه خلال عامين سنصل بمستوى الكتاب المدرسى إلى المستوى الذى يجعله أفضل من نظيره "الخارجى"، مضيفًا أن هناك حملة ستبدأ بداية الشهر المقبل عن تغيير النظرة المجتمعية للتعليم الفنى، حيث إن المصنع يحتاج مهندسا وألف فنى، والمستشفى تحتاج دكتور ومائة ممرضة.

وقال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن الاعتراضات والتظلمات بشأن وظائف الـ30 ألف معلم، كانت كثيرة، موضحًا أنه تم إغلاق التقدم بها الخميس الماضي، مشيرًا إلى أن الوزارة حاليًا فى مرحلة فرز طلبات التعيين.

وأكد الوزير، أن الوظائف ممولة من الدولة بتكلفة مليار جنيه، متابعًا: "مصر كلها بتوصينى على الموضوع ده وبقول النتيجة هتطلع على موقع الوزارة فى الموعد المعين".

ورفض الوزير الإفصاح عن موعد إعلان النتيجة، قائلاً: "مقدرش أقول".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة