"عبده عقابية" ادعى المرض بعد القبض عليه وهرب من حرس المستشفى بمساعدة "سارة" وصديقه موظف النيابة.. كوّن عصابة للسطو المسلح.. وسقط وشركاؤه الثلاثة وبحوزة كل منهم فرد خرطوش بالجيزة

الإثنين، 23 فبراير 2015 08:20 ص
"عبده عقابية" ادعى المرض بعد القبض عليه وهرب من حرس المستشفى بمساعدة "سارة" وصديقه موظف النيابة.. كوّن عصابة للسطو المسلح.. وسقط وشركاؤه الثلاثة وبحوزة كل منهم فرد خرطوش بالجيزة المتهمان الرئيسيان عقب القبض عليهما
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة من القبض على أحد أخطر معتادى الإجرام بالمحافظة، بعد ارتكابه العديد من جرائم السطو المسلح والسرقة بالإكراه، بالإضافة إلى سابقة نجاحه فى الهروب من رجال المباحث، حيث تم ضبطه العام الماضى بتهمة السرقة وخلال احتجازه بقسم الجيزة ادعى تعرضه لحالة إعياء شديدة، وعقب نقله إلى المستشفى لتوقيع الكشف الطبى عليه غافل الحرس المكلف بمتابعته مستعينا بصديقته وموظف نيابة، ليبدأ فى تكوين تشكيل عصابى بالاشتراك مع 3 أخرين من العاطلين لارتكاب جرائم السطو المسلح، حيث تم ضبط شركائه فى العصابة، وتمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

تعود الأحداث إلى شهر نوفمبر من العام الماضى عندما نجح ضباط مباحث قسم شرطة الجيزة فى القبض على أحد أخطر المجرمين ويدعى "عبد الرحمن.م" وشهرته "عبده عقابيه" لاتهامه فى قضية سرقة بالإكراه، وتم تحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة التى أمرت بحبسه على ذمة التحقيق.

وخلال قضائه فترة الحبس الاحتياطى قرر المتهم الهرب فاتفق مع صديقته "سارة.س" 18 سنة وصديق له يدعى "إيهاب.ص" موظف نيابة على سيناريو الهرب، حيث ادعى لرجال المباحث بقسم الجيزة تعرضه لحالة إعياء شديدة، وتم نقله على الفور إلى المستشفى إلا أنه تمكن من مغافلة أفراد الحرس المكلف بمصاحبته ونجح فى الهرب من المستشفى، حيث كانت تنتظره خارج أسوار المستشفى صديقته وصديقه، وتوجهوا إلى شقة موظف النيابة الكائنة بمنطقة الوراق، وقاموا بكسر "الكلابشات" الخاصة به.

وعقب إفلات المتهم من قبضة رجال المباحث بدأ فى تكوين تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب حوادث السطو المسلح والسرقة بالإكراه، حيث استعان بكل من "وائل.م" و"نور.ا" و"بدر.ض" عاطلين، سبق اتهامهم فى عدة قضايا وشكلوا أحد أخطر العصابات التى ارتكبت عدة جرائم فى الآونة الأخيرة بمناطق الجيزة المتفرقة.

ونتيجة لتعدد البلاغات الخاصة بالمواطنين ضحايا التشكيل العصابى أمام اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تم تشكيل فريق بحث توصلت تحرياته إلى تحديد هوية المتهمين.

وبإعداد كمين لهم تمكن المقدم علاء فتحى رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، ومعاوناه الرائدان طارق مدحت وهيثم خلف، من ضبط المتهم الرئيسى "عبده عقابية" وبحوزته "طبنجة" والقبض على شركائه الثلاثة، وبحوزة كل منهم فرد خرطوش.

واعترف المتهمون أمام اللواء مجدى عبد العال نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والعميد جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية، بارتكابهم عدة وقائع سطو مسلح وسرقة بالإكراه وتهديد المواطنين باستخدام الأسلحة المضبوطة بحوزتهم.

واعترف المتهم الرئيسى أمام العقيد عبد الوهاب شعراوى، مفتش مباحث غرب الجيزة، أن صديقته "سارة" وصديقه موظف النيابة، شاركا فى مساعدته على الهرب من المستشفى، وتمكن رجال المباحث من القبض عليهما، وأخطر اللواء كمال الدالى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق.


موضوعات متعلقة:



ضبط عاطل غافل حرس قسم الجيزة وهرب من المستشفى بمساعدة صديقته وموظف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة