نصائح لتجنب الآلام الناتجة عن ارتداء الكعب العالى

الإثنين، 23 فبراير 2015 09:13 م
نصائح لتجنب الآلام الناتجة عن ارتداء الكعب العالى الكعب العالى
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عليك أن تدفع ضريبة الجمال والأنوثة، إذا أردت أن تظهرى بمظهر أنثوى جذاب، خاصة فى مناسبات حفل زفاف صديقاتك، وأول ما تفكر فيه المرأة هو ارتداء حذاء بكعب عالٍ، ومن هنا تبدأ فى قتل قدميها ببطء.

وحسبما جاء بموقع “identity” أنه منذ اختراع الكعب العالى للمرأة وأصبحت تعانى من ألم فى القدم، ولكنه يقدم 7قواعد يجب اتباعها عند ارتداء الكعب العالى.

1- التأكد من مقاس الحذاء: الخطأ الأكثر شيوعا عند النساء هو عدم إدراك تغير مقاس قدميها على مدى السنوات الماضية، وهنا عليها التأكد من الحصول على قياس للطول والعرض عند شراء الأحذية.
2- التأكد دائما من أن هناك مسافة بوصة ونصف بين أطول إصبع فى قدمك ونهاية الحذاء، مع وجود مساحة كافية لتحرك باقى أصابع قدميك.
3- تجنبى شراء الأحذية على الإنترنت لاختيار نوعية وخامة الجلد المصنع منه الحذاء، للتأكد من أنه غير مصنوع من خامة قاسية على القدمين (حتى لو كنت متأكدة من المقاس الصحيح).
4- تجنبى شراء الأحذية المصنوعة من البلاستيك، لأنها لا تسبب فقط العرق ولكن سوف تسبب أيضا الحكة وبثور.
5- الأفضل شراء الكعب السميك أو العريض: فعليك حفظ الكعوب التى تشبه الخناجر لارتدائها فى المناسبات الخاصة.
6- وضع الحذاء الجديد فى الثلاجة قبل ارتداءه: تباع فى محلات السوبر ماركت والمتاجر، بعض المواد التى من شأنها تخفيف حدة شد الحذاء على قدميك عند ارتدائه للمرة الأولى، ولكن كل ما يحتاجه الأمر وضعها فى الثلاجة قبل ارتدائها.
7- حذاء منخفض فى حقيبتك: لا تترددى فى إعطاء قدميك استراحة مرة واحدة فى كل حين، اخلعى حذاءك، هزى أصابع قدميك حولها، واحملى دائما زوجا من الأحذية الإضافية لارتدائها فى نهاية اليوم بعد إنجاز المهام الرسمية، وبالعودة للمنزل ضعى قدميك فى دلو كبير من الثلج أو الماء البارد.


موضوعات متعلقة..


خبيرة موضة تقدم مزايا وعيوب ارتداء الكعب العالى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة