غداً.. إغلاق باب تلقى أوراق القاضيات الراغبات فى العمل بمحاكم القضاء العادى

الأربعاء، 25 فبراير 2015 03:18 م
غداً.. إغلاق باب تلقى أوراق القاضيات الراغبات فى العمل بمحاكم القضاء العادى المستشار حسام عبد الرحيم رئيس مجلس القضاء الأعلى
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يغلق مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم، غداً الأربعاء، باب تلقى طلبات تقدم أوراق قاضيات من أعضاء النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة، الراغبين فى التعيين بمحاكم الجنايات والجنح والنقض، بعد خضوعهن لاختبارات تحريرية.

وبدأت الأمانة العامة للمجلس فى تلقى أوراق القاضيات يوم الأحد الماضى الموافق 22 فبراير والتى استمرت أيام الأحد والاثنين والثلاثاء وحتى غد الأربعاء، وبدأت مواعيد التقديم من الساعة 9 صباحًا وحتى الثالثة مساءً طوال هذه الأيام.

وقال المستشار محمد عيد محجوب، إن العشرات من عضوات النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، تقدمن خلال الأيام القليلة الماضية، بأوراق ترشحهن للعمل بالقضاء، وأن المجلس سيقبل القاضيات فى المحاكم المدنية والتجارية والأحوال الشخصية، مؤكدا أنه من الوارد تعيينهن بالدوائر الجنائية، وأنه من المقرر بدء الاختبارات التحريرية للقاضيات يوم 18 مارس المقبل.

وكان المجلس قد أعلن الأسبوع الماضى، قبول دفعة قاضيات من أعضاء النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة، للتعيين بمحاكم الجنايات والجنح والنقض، بعد خضوعهن لاختبارات تحريرية.

واشترط القرار الصادر الذى أخطرت به الهيئات القضائية، أن تكون من الحاصلات على تقدير عام جيد على الأقل عند التخرج، وألا يقل سنهن عن 30 عامًا، وأن تكون ممن يشغلن درجة نائب بهيئة قضايا الدولة أو درجة وكيل من الفئة الممتازة بالنيابة الإدارية والدرجة التى تعادل رئيس محكمة "ب" – رئيس محكمة "أ".

وضمت الشروط أيضًا أن تكون من ذوات الأهلية طبقًا لتقارير التفتيش على عملهن، وأن يكون من بين عناصر التقييم ما حصلت عليه المتقدمة من دراسات عليا ودرجات علمية أخرى وإجادة إحدى اللغات الأجنبية، واجتياز الامتحان التحريرى والشفوى، وذلك على أن يحدد ميعاد الامتحان الشفوى ويخطر به فى اليوم المحدد للامتحان التحريرى.

وأوضح القرار الصادر أنَّ التعيين سوف يكون على الدرجة النظيرة لدرجة المتقدمة طبقًا لقانون السلطة القضائية، على أن يختار المتقدمات حسب ترتيب الدرجات النهائية للتحرى والشفوى.

وذكر القرار أنَّ الامتحان التحريرى سيكون حول مبادئ القانون، وتعريفات قانونية وقضائية أساسية، ومبادئ دستورية فى التقاضى ونظام الحكم والسلطة القضائية، على أن تكون مواعيد التقدم بالطلبات للأمانة العامة لمجلس القضاء الأعلى أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء المقبلين، أى فى المدة من 22 فبراير وحتى 25 فبراير 2015، ومواعيد التقديم من الساعة 9صباحًا وحتى الثالثة مساءً طوال هذه الأيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة