الصحافة الإسبانية: المفاوضات بين ألمانيا واليونان أصبحت صعبة ولابد من وضع حل نهائى.. نشر صور جديدة لفيديل كاسترو بعد 6 شهور ردا على شائعات موته.. فرنسا تتوسط لليونان عند ميركل

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 11:26 ص
الصحافة الإسبانية: المفاوضات بين ألمانيا واليونان أصبحت صعبة ولابد من وضع حل نهائى.. نشر صور جديدة لفيديل كاسترو بعد 6 شهور ردا على شائعات موته.. فرنسا تتوسط لليونان عند ميركل أنجيلا ميركل
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس : المفاوضات بين ألمانيا واليونان أصبحت صعبة ولابد من وضع حل نهائى

اهتمت الصحف الإسبانية بالأزمة التى جرت داخل الاتحاد الأوروبى بعد رفض الحكومة اليونانية الجديدة التى شكلها حزب سيريزا المناهض للتقشف التفاوض حول ديون اليونان تجاه أوروبا.

الباييس - 2015-02 - اليوم السابع

وقالت صحيفة الباييس الإسبانية تحت عنوان "بروكسل تعتزم حل الترويكا كتنازل للحكومة اليونانية"، إن المفوضية الأوروبية تعتزم تقديم تسهيلات لأليكسيس تسيبراس لسداد الديون بشرط احترامه لالتزاماته، موضحة أن المفاوضات بين اليونان وألمانيا أصبحت صعبة، حيث إن موقف البلدين أصبح معروفا، ولذلك فلابد من إيجاد حل نهائى.

وأشارت إلى أن تسيبراس توجه إلى باريس وروما للبحث عن حلفاء ضد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حيث إن فرنسا تقدمت كوسيط للتخفيف من حدة التوتر بين اليونان والاتحاد الأوروبى.


الموندو : نشر صور جديدة لفيديل كاسترو ردا على شائعات موته

نشرت صحيفة الموندو الإسبانية صوراً للزعيم الكوبى فيدل كاسترو فى آخر ظهور له بعد 6 أشهر من آخر ظهور له فى أغسطس 2014، عندما زار الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الصور نشرتها صحيفة جرانما ووسائل إعلام أخرى حكومية، وهو يلتقى رئيس الطلبة الجامعيين راندى بيردومو جارسيا، وكانت تحت عنوان "فيدل كائن استثنائى"، واعتبرت الصحيفة الإسبانية أن نشر هذه الصور ردا على شائعات موته.

الموندو - 2015-02 - اليوم السابع

ونقلت الصحيفة قول راندى بيردومو فى مقال له بعنوان "فيدل فريد من نوعه" أنهما تحدثا لمدة 3 ساعات فى مختلف الموضوعات، بما فى ذلك جامعة هافانا والشئون العلمية وحتى الممارسة اليومية لدى الزعيم الكوبى، وأيضا دور جامعة هافانا فى مكافحة فيروس إيبولا، والطرق الجديدة لمواجهة بعض الأمراض بما فى ذلك مرض السكر.

ويذكر أن الزعيم الكوبى 88 عاما وتقاعد من السلطة منذ 2006 ولم يظهر علنا منذ يناير 2014 إلا فى أغسطس ظهرت صور له فقط، مما أدى إلى إطلاق شائعات حول وفاته خاصة أنه لم يعلق بشكل مباشر على إدارة العلاقات بين كوبا وواشنطن ى ديسمبر 2014.


إيه بى سى : فرنسا تتوسط لليونان عند ميركل

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن فرنسا اقترحت تخفيف ديون اليونان لتفادى خروجها من منطقة الأورو، مشيرة إلى أن أثينا ستقدم نهاية فبراير الجارى، برنامج عمل يؤدى إلى التوصل لاتفاق جديد قبل يونيو المقبل.

إيه بى سى- 2015-02 - اليوم السابع

وأشارت إلى أن لابد من إيجاد حل للطرفين حتى تتخلص أوروبا من الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها.

وأوضحت أن باريس تبنى الجسور بين الترويكا واليونان، مشيرة إلى أن فرنسا تسعى إلى إقامة "عقد جديد" مع أثينا، مقابل مواصلة اليونان لمسلسل الإصلاحات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة