موجز الصحافة المحلية: "يوم التفجيرات الوهمية"

الأربعاء، 04 فبراير 2015 01:45 ص
موجز الصحافة المحلية: "يوم التفجيرات الوهمية" خبراء مفرقعات – أرشيفية
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية، الصادرة اليوم الأربعاء، عددًا من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع"، تحت عنوان "يوم التفجيرات الوهمية"، وتفاصيل نجاح خبراء المفرقعات، ورجال الحماية المدنية فى إبطال عدد من العبوات الناسفة، وقنابل الصوت التى زرعها مجهولون فى عدة مناطق حيوية، من بينها ميدان عبدالمنعم رياض، ووسط البلد، ومطار القاهرة.

ونشرت الجريدة أيضًا خريطة انتشار السرطان فى القرى المصرية.. وأورام الرحم تطارد إسكندرية.. وسرطان الكبد والمثانة فى الشرقية ودمياط.. واللوكيميا تقتل أطفال الغربية.

وقالت جريدة "الأهرام"، إن شركة "جاز بروم" الروسية، أبدت موافقتها على مساعدة مصر لتوفير كميات كبيرة من الغاز المسال لسد احتياجات البلاد خلال الفترة المقبلة، وقال مصدر مسئول لـ"الأهرام"، إن المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، عقد اجتماعات مكثفة أمس مع وفد الشركة الروسية لبحث تأمين احتياجات مصر من الغاز الطبيعى حتى عام 2020، وذلك بهدف توفير احتياجات مصر من الغاز المسال، خاصة لشركات الكهرباء، حتى لا يتم انقطاع التيار الكهربائى خلال فصل الصيف المقبل، وذلك تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية أمس الأول بوضع حلول عاجلة وسريعة للقضاء على أزمة انقطاع الكهرباء، التى عانت منها البلاد خلال الفترات الماضية حتى لا تتكرر الصيف المقبل.

ونشرت جريدة "الأخبار"، ما أعلنه مصدر قضائى باللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، بأن اللجنة قررت تعميم حكم إلزام المرشحين بإجراء كشف طبى على رؤساء المحاكم الابتدائية بوصفهم رؤساء لجان المحافظات.. وكان الحكم قد ألزم كل مرشح بتقديم شهادة طبية تفيد بتمتعه باللياقة البدنية والذهنية والنفسية بالقدر الذى يكفى لأن يقوم بأداء واجباته، بالإضافة إلى التأكد من أنه لا يتعاطى المخدرات.

وأوضح المصدر، أن اللجنة برئاسة المستشار أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة لن تلزم المرشحين بالكشف أمام جهة معينة، كما أنها لم تفرض أى رسوم على الكشف، وأن كل المطلوب من المرشح تقديم شهادة طبية يحصل عليها كيفما يشاء.

وعلمت جريدة "المصرى اليوم"، من مصادر مطلعة فى التليفزيون، أنه من المقرر أن يشرف ماسبيرو فنيًا على الأفلام التسجيلية التى ستقدمها الوزارات الحكومية عن إنجازاتها فى الفترة الماضية، من مشروعات تنموية وبناء وتعمير، وأضافت المصادر أن مؤسسة الرئاسة أعطت تعليمات إلى جميع الوزارات بعمل أفلام تسجيلية عن إنجازاتها وتقديمها للمشاهد المصرى، خاصة أن هناك وزارات لا تلقى الاهتمام الإعلامى من الصحف والفضائيات حول كثير من مشروعاتها.

ونقلت جريدة "الشروق": أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، هانى كمال، أن الوزارة تعمل جاهدة على إعلان نتيجة مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم فى 20 فبراير الجارى، وذلك حتى يتم الانتهاء من تسكين الناجحين فى درجاتهم الوظيفية، على أن يتسلم الناجحون العمل خلال الفصل الدراسى الثانى، وقال كمال لـ"الشروق"، إن الوزارة مستمرة فى فرز أسماء المتقدمين لوظائف التعلم العام، بحسب المعايير التى حددتها شروط المسابقة.


موضوعات متعلقة:

موجز أخبار مصر للساعة1.. طائرات الجيش تقصف معاقل الإرهاب بشمال سيناء


موجز أخبار مصر للساعة6.. الفريق عسكر: مازلنا نرتب مهامنا فى سيناء

أخبار مصر للساعة 10.. الرئيس يدين إعدام الطيار الأردنى ويطالب بالتكاتف

أخبار مصر العاجلة.. فيديو اليوم السابع ضمن تحقيقات مقتل شيماء الصباغ

موجز الصحافة العالمية.. توبيخ أوباما على استضافة خارجية بلاده للإخوان

موجز محافظات مصر.. ضبط خلية إرهابية تستهدف تعطيل الدراسة بالإسكندرية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة