الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو خلق أجواء حرب مع واشنطن بسبب زيارته للكونجرس.. موشيه يعلون يزور الهند لإبرام صفقات عسكرية بمليارات الدولارات.. اتهام جنود إسرائيليين بسرقة أموال الفلسطينيين خلال حرب غزة

الجمعة، 06 فبراير 2015 10:44 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو خلق أجواء حرب مع واشنطن بسبب زيارته للكونجرس.. موشيه يعلون يزور الهند لإبرام صفقات عسكرية بمليارات الدولارات.. اتهام جنود إسرائيليين بسرقة أموال الفلسطينيين خلال حرب غزة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت وزير الدفاع الإسرائيلى يزور الهند لإبرام صفقات عسكرية بمليارات الدولارات

- 2015-02 - اليوم السابع

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعلون سيقوم بزيارة للهند لتكون المرة الأولى فى تاريخ إسرائيل يجرى فيها وزير للدفاع زيارة لنيودلهى.

وأضافت الصحيفة أن الزيارة التى ستكون فى 17 فبراير الجارى تهدف للمشاركة فى معرض الأسلحة الدولى الذى سيقام بمدينة بنجلور الهمدية، موضحة أن الزيارة ستكون انطلاقة جديدة للعلاقات العسكرية بين الهند وإسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن يعلون سيقوم بإيرام عدة صفقات سلاح ذات أهمية استراتيجية قصوى بالنسبة للبلدين تصل تكلفتها إلى مليارات الدولارات.

وكشفت الصحيفة أنه فى عام 2012 عندما كان إيهود باراك وزيرا للدفاع طلب زيارة الهند، لكن هذا الطلب قوبل بالرفض التام حفاظا على مشاعر المسلمين فى الهند.



معاريف ليفنى: نتنياهو خلق أجواء حرب مع واشنطن بسبب زيارته للكونجرس

- 2015-02 - اليوم السابع

هاجمت تسيفى ليفنى وزيرة العدل السابقة وزعيمة حزب "الحركة" رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لنيته السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وإلقاء خطاب بالكونجرس فى بداية شهر مارس القادم.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن "ليفنى" قولها إن الزيارة ستضر بالعلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من الاستفادة منها، مضيفة أنها ستضر بأمن إسرائيل القومى.

وأشارت ليفنى إلى أن الأجواء التى ستخلقها الزيارة مع واشنطن أشبه بأجواء الحرب، وكل هذا بسبب زيارة نتنياهو للكونجرس.

وأكدت ليفنى أنه على صعيد السياسة الخارجية فإن نتنياهو فشل فى مواجهة حركة حماس فى قطاع غزة وخرج بخسائر بشرية ومادية فى عملية "الجرف الصامد"، كما أنه لم يتوقع رد فعل حزب الله اللبنانى بعد مقتل جهاد مغنية.



هــــــــــاآرتس اتهام جنود إسرائيليين بسرقة أموال الفلسطينيين خلال حرب غزة

- 2015-02 - اليوم السابع

كشفت صحيفة "هـــــاآرتس" الإسرائيلية النقاب عن قيام مجموعة من جنود الجيش الإسرائيلى بسرقة المنازل الفلسطينية خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة والتى تسمى "الجرف الصامد".

وأضافت الصحيفة أن النيابة العسكرية الإسرائيلية تحقق فى قيام الجنود بسرقة أموال من المنازل الفلسطينية خلال عمليات مداهمات برية لشمال قطاع غزة للمنازل والسطو على امتتعتهم عنوة.

وأوضحت الصحيفة أن النيابة مازالت تحقق مع مجموعة من الجنود فى هذه الجرائم.

وكانت الصحيفة قد كشفت فى ملحق لها فى شهر سبتمبر الماضى عن قيام الجيش الإسرائيلى بارتكاب جرائم بحق الفلسطينيين من بينها استخدام الفلسطينيين من نساء وأطفال كدروع بشرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة