خلال فبراير الماضى..

الاحتلال الإسرائيلى يمنع الآذان فى المسجد الإبراهيمى بالخليل 46 مرة

الأحد، 01 مارس 2015 12:44 م
الاحتلال الإسرائيلى يمنع الآذان فى المسجد الإبراهيمى بالخليل 46 مرة قوات الاحتلال فى محيط المسجد الإبراهيمى الشريف
رام الله أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلى رفع الآذان فى المسجد الإبراهيمى الشريف بالخليل جنوب الضفة الغربية 46 وقتا خلال شهر فبراير الماضى بحجة إزعاج المستوطنين .

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية فى بيان صحفى اليوم الأحد إن هذه السياسة تنتهجها سلطات الاحتلال بشكل متواصل للتضييق على المسلمين ومنعهم من أداء صلواتهم بالمسجد الشريف ، إلى جانب الإجراءات العسكرية المشددة على المداخل والطرق الرئيسية المؤدية إليه، ومواصلتها تدنيس باحاته وأركانه.

وشددت الوزارة على أن هذه الإجراءات تعدى على الديانات السماوية وحرية العبادة التى كفلتها كافة الشرائع والقوانين الدولية.

وبينت أن كل الشهور تتمثل بهذه السياسة وتتنوع أساليب الاحتلال فى النيل من المسجد الابراهيمى والمرابطين فيه وتحاول جاهدة بحجج واهية لا تنطلى على أحد إحكام السيطرة عليه.

ودعت الوزارة المواطنين بضرورة التواجد الكبير والمرابطة فى المسجد كل الوقت لتفويت الفرصة على الاحتلال وأذرعه التنفيذية.

والمسجد الإبراهيمى بالخليل - حيث دفن سيدنا إبراهيم عليه السلام وأبناؤه إسحق ويعقوب وزوجاتهم - هو رابع مسجد أهمية من حيث القدسية بعد المساجد الثلاثة (الحرم المكى والحرم النبوى والأقصى) ، وبه منبر صلاح الدين الأيوبى المكون من 3600 قطعة خشبية صغيرة مركبة دون مثبت كمسمار أو لاصق .

وقسمت إسرائيل المسجد الإبراهيمى عقب المجزرة التى ارتكبها المستوطن اليهودى المتطرف باروخ جولدشتاين فى فبراير 1994 وقتل فيها 29 فلسطينيا وجرح أكثر من مائة آخرين عندما هاجمهم فى صلاة الفجر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة