دروجبا يحتفل بعيد ميلاده الـ37 اليوم.. "الفيل الإيفوارى" نشأ فى أبيدجان وترعرع فى فرنسا وتذوق طعم البطولات مع تشيلسى وجالطة سراى.. ووضع بلاده على خريطة أفريقيا وغاب عن التتويج بـ"الكان"

الأربعاء، 11 مارس 2015 03:07 م
دروجبا يحتفل بعيد ميلاده الـ37 اليوم.. "الفيل الإيفوارى" نشأ فى أبيدجان وترعرع فى فرنسا وتذوق طعم البطولات مع تشيلسى وجالطة سراى.. ووضع بلاده على خريطة أفريقيا وغاب عن التتويج بـ"الكان" دروجبا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل اليوم الأربعاء، أسطورة الكرة الإيفوارية، ومهاجم تشيلسى الإنجليزى ديدييه دروجبا، بعيد ميلاده الـ37، حيث ولد الفيل الإيفوارى فى الحادى عشر من مارس الجارى لعام 1978 بالعاصمة الإيفوارية "أبيدجان".

أهداف دروجبا الحاسمة




دروجبا المعروف عنه المساهمة فى الأعمال الخيرية تم اختياره من جانب الأمم المتحدة سفيراً للنوايا الحسنة، وذلك عام 2007، وهو متزوج ويعول ثلاثة أولاد، بدأ حياته فى أحد الأحياء الفقيرة بالعاصمة الإيفوارية "أبيدجان"، قبل أن ينتقل إلى فرنسا فى الخامسة من عمره للعيش مع عمه، بسبب الظروف المادية الصعبة التى كانت تعانى منها أسرته.

بدأ دروجبا مشواره فى عالم كرة القدم وهو فى الحادية عشر من العمر، وانضم لفريق ليفالو الفرنسى فى عام 1991، ونجح فى قيادة الفريق للفوز بدورى الناشئين "مرتين"، وفى الثامنة عشر من العمر انضم دروجبا لنادى لومان فى تجربة احترافية استمرت ثلاثة أعوام قبل أن يرتدى قميص جانجان.

هدف دروجبا فى بايرن ميونيخ بنهائى دورى الأبطال




بدأ نجم دروجبا يسطع فى سماء الكرة الفرنسية، عندما انضم لفريق جانجان، بعدما أحرز معه 17 هدفاً، ويساهم فى حصول فريقه على المركز السابع بجدول ترتيب الدورى الفرنسى، ليخطف الفيل الإيفوارى أنظار مسئولى مارسيليا الفرنسى الذى سارعوا بالتعاقد مع اللاعب صاحب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة فى موسم 2003/2004.


مورينيو اكتشف دروجبا فى تشيلسى- 2015-03 - اليوم السابع

مورينيو اكتشف دروجبا فى تشيلسى



واصل دروجبا ممارسته التهديفية مع مارسيليا حيث سجل 18 هدفاً فى 35 مباراة، علماً بأن المهاجم المصرى أحمد حسام ميدو، كان يلعب فى صفوف فريق العاصمة الفرنسية فى ذلك الوقت، وتعاقد تشيلسى مع دروجبا الذى كان شاهداً على إنجازات اللاعب مع فريق العاصمة اللندنية.

محمد صلاح ودروجبا- 2015-03 - اليوم السابع

محمد صلاح ودروجبا



ولم يكن ميدو اللاعب المصرى الذى زامل دروجبا فى نفس الفريق، حيث سبق وأن لعب محمد صلاح بجوار الفيل الإيفوارى فى صفوف تشيلسى الإنجليزى، وحقق دروجبا 12 لقباً مع تشيلسى، أبرزها الحصول على الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" فى ثلاث مناسبات، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية "الكابيتال وان" فى مناسبتين، ودورى أبطال أوروبا فى مناسبة واحدة.

دروجبا يحمل كأس دورى أبطال أوروبا - 2015-03 - اليوم السابع

دروجبا يحمل كأس دورى أبطال أوروبا



كان ولا يزال دروجبا هو الرجل المنقذ لفريق تشيلسى، بفضل أهدافه الحاسمة، علماً بأن الفيل الإيفوارى توج هدافاً للبريميرليج فى موسم 2006/2007 برصيد 20 هدفاً، كما خاض دروجبا تجربة احترافية موفقة مع نادى جالطة سراى التركى وقاده للفوز ببطولة الدورى وكأس السوبر.

دروجبا قاد جالطة سراى لحصد البطولات- 2015-03 - اليوم السابع

دروجبا قاد جالطة سراى لحصد البطولات



وعلى صعيد المنتخب، نجح دروجبا فى وضع منتخب كوت ديفوار على خريطة القارة السمراء، بعدما قاد "الأفيال" للصعود لنهائيات كأس العالم، والصعود إلى المباراة النهائية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية فى أكثر من مناسبة.


أخبار متعلقة..


حمد صلاح يُهنئ الأسطورة الأفريقية "دروجبا" بعيد ميلاده


بالفيديو.. محمد صلاح يبهر العالم بعد "ثنائية" يوفنتوس.. مدير فيورنتينا: "الفرعون" لن يعود لتشيلسى.. مونتيلا: أصبح من الكبار.. ديامنتى: لاعب خيالى.. دروجبا: سرعته لا تقل عن الفيرارى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة