رئيس الرقابة المالية يشارك فى جلسة تمويل الأسواق الناشئة بمؤتمر شرم الشيخ

الخميس، 12 مارس 2015 07:54 م
رئيس الرقابة المالية يشارك فى جلسة تمويل الأسواق الناشئة بمؤتمر شرم الشيخ شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية فى الجلسة المخصصة للتمويل بالأسواق الناشئة بالمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.

ومن المقرر أن تتناول الجلسة الأدوات المالية غير المصرفية، ودورها فى تمويل المشروعات، بحضور الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية ورؤساء عدد من المؤسسات المالية الخليجية والمغربية، ويدير النقاشات مايكل جورجى، رئيس مكتب مصر والسودان لتومسون رويترز.

وكشف شريف سامى لـ"اليوم السابع" أنه خلال الجلسة وفى اللقاءات التى ستجرى مع الشركات سيتم عرض أوضاع الأنشطة المالية غير المصرفية فى مصر وما حققته خلال العام الماضى سواء فى مجال سوق المال أو التأمين أو التمويل العقارى أو التأجير التمويلى أو التخصيم.

كما سيتم توضيح التطورات فى البنية التشريعية والتنظيمية لتلك الأسواق بما يساهم فى خدمة وتمويل المشروعات الكبرى المرتقبة فى مصر.

وأضاف سامى أن أنشطة الخدمات المالية إضافة إلى ما توفره من تمويل وهو شريان الحياة لأى مشروعات، فإنها تمثل فى حد ذاتها مجالات استثمار واعدة، فمازالت السوق فى حاجة لشركات كبرى فى مجال التأمين وكذا فى مجالات التأجير التمويلى والتخصيم، ويتوقع مع صدور تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقارى وتيسير إجراءات التسجيل العقارى أن نشهد طفرة فى هذا المجال.

وأكد سامى، أنه باكتمال تشريعات التمويل متناهى الصغر والبدء فى إصدار تراخيص للشركات فإن المناخ مهيأ لدخول استثمارات عربية وأجنبية لتأسيس شركات تمويل متناهى الصغر لأول مرة فى مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة