10 نجوم من الهند يضيئون سماء السينما الأمريكية.. أميتاب باتشان يحصد حب ملايين المعجبين فى العالم..إيشواريا راى وبريانكا تشوبر يصلان للنجومية..وماليكا شيرويت واجهت مصير صافيناز واتهمت بإهانة علم الهند

الأحد، 15 مارس 2015 04:44 م
10 نجوم من الهند يضيئون سماء السينما الأمريكية.. أميتاب باتشان يحصد حب ملايين المعجبين فى العالم..إيشواريا راى وبريانكا تشوبر يصلان للنجومية..وماليكا شيرويت واجهت مصير صافيناز واتهمت بإهانة علم الهند أميتاب باتشان
كتب- محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتمتع السينما الهندية بإنتاجات ضخمة ومتعددة تتعدى الـ1000 فيلم فى العام، كما أن لها تاريخًا كبيرًا يتعدى الـ100 عام، لكن يبقى نجوم بوليود الذين وصلوا إلى السينما الأمريكية هم الأشهر بالنسبة إلى زملائهم ورفاقهم فى صناعة السينما الهندية، حيث هناك 10 نجوم من الهند يتمتعون بشهرة عريضة لدى الجمهور الأمريكى، حسبما ذكر موقع "بيوجرافى أرشيف".

عرفان خان - 2015-01 - اليوم السابع

عرفان خان



يعد عرفان خان واحدًا من أبرز نجوم السينما الهندية الذين علموا فى هوليود حيث شارك فى العديد من الأعمال الأمريكية والهندية منها Namesake وNew York وI Love You والمليونير المتشرد، وتم ترشيح عرفان للحصول على العديد من الجوائز التى نال بعضًا منها بالفعل فى مهرجانات Filmfare Awards وIndependent Spirit Award وأيضًا Screen Actors Guild Award.

إيشواريا راى نجمة بوليود - 2015-01 - اليوم السابع

إيشواريا راى نجمة بوليود


ساعدت ملامح النجمة إيشواريا راى وجمالها اللافت فى أن تصبح واحدة من أبر نجمات بوليود فى أمريكا، وتحرص العديد من الصحف ومواقع الإنترنت الأمريكية على نقل أخبار النجمة الهندية التى سبق أن حصلت على لقب ملكة جمال العالم عام 1994.

وبدأت إيشواريا انطلاقتها عام 1991 حيث عملت كموديل، وكان حلمها الأول أن تعمل كمهندسة معمارية، لكن بدأ الجمهور يتعرف عليها عام 1993 عندما شاركت فى إعلان لإحدى شركات المياه الغازية مع النجم عامر خان، لتنطلق بعد ذلك إلى العالمية.

أنيل كابور- 2015-01 - اليوم السابع
أنيل كابور

المليونير المتشرد ساهم فى شهرة أنيل كابور


رغم أنه بدأ الإنتاج والتمثيل منذ 35 عامًا، وله العديد من الأعمال الفنية المهمة، كانت بدايتها عام 1979 بفيلم Hamare Tumhare إلا أنه وجهه بدأ يكون معروفًا أكثر لدى الجمهور الأمريكى بعد مشاركته فى فيلم "المليونير المتشرد" الذى كان فاتحة خير على معظم النجوم المشاركين به.

فريدا بينتو - 2015-01 - اليوم السابع

فريدا بينتو



فريدا بينتو من علم الاقتصاد والنفس إلى السينما الأمريكية


من دراستها علم الاقتصاد وأيضًا علم النفس ثم الأدب الإنجليزى، إلى عالم السينما والشهرة فى السينما الأمريكية والهندية، سلكت النجمة فريدا بينتو مشوارها، فهى وجه معروف لعشاق السينما الأمريكية خصوصا أنها شاركت مع المخرج الشهير وودى آلان فى فيلمه You Will Meet a Tall Dark Stranger، والمخرج مايكل وينتربوتوم فى فيلمه Trishna، كما شاركت فى فيلم "المليونير المتشرد".

بريانكا تشوبر- 2015-01 - اليوم السابع

بريانكا تشوبر



بريانكا تشوبر 4 جوائز مخلتفة


واحدة من نجمات السينما الهندية والتى حصلت على لقب ملكة جمال العالم عام 2000، وخلال مسيرتها الفنية، تلقت 4 جوائز من بين 7 ترشيحات بالإضافة إلى جائزة الفيلم الوطنى لأحسن ممثلة، كما أنها مغنية أيضًا ولها العديد من الأغانى الشهيرة منها "In My City".

وتعد بريانكا أيضًا واحدة من صاحبات الأجر الأعلى فى السينما الهندية، وعمل والدها طبيبًا ضابطًا بالجيش، ودرست الرقص والموسيقى الكلاسيكية والمسرح.

ماليكا شيرويت- 2015-01 - اليوم السابع

ماليكا شيرويت



ماليكا شيرويت دائما تثير الجدل


اشتهرت ماليكا شيرويت بأدوار الإغراء، وكثيرًا ما تثير الجدل سواء فى أعمالها الفنية أو صورها وحياتها الخاصة، وتعمل فى مجالى التمثيل والأزياء أيضًا.

وعلى طريقة الراقصة صافيناز كان تم اتهام ماليكا شيريوت بإهانة علم بلادها الهند، وفوجئت برفع دعوى قضائية تتهمها بإهانة علم بلادها بسبب أفيش فيلمها الجديد DIRTY POLITICS، والذى تظهر فيه وهى تلف جسدها بالعلم الهندى، جالسة فوق سيارة.

أجاى ديفاجان- 2015-01 - اليوم السابع

أجاى ديفاجان



أجاى ديفاجان بدأ مسيرتها الفنية عام 1991


ولد فيشال ديفجان المعروف بـ أجاى ديفجان عام 1969 فى نيودلهى وبدأ مسيرته الفنية عام 1991، وشارك فى العديد من الأعمال المسرحية والتليفزيونية.

كارينا كابور- 2015-01 - اليوم السابع

كارينا كابور



كارينا كابور ولدت لأسرة فنية ساهمت فى نجاحها


ولدت كارينا كابور لأسرة فنية ولم تجد صعوبة فى دخول مجال التمثيل مع جمالها اللافت للنظر، وأيضًا لعمل عائلتها فى الوسط الفنى فهى حفيدة الممثل وصانع الأفلام راج كابور كما أن أسرتها تشمل رانبير كابور واختها كاريشما كابور ونيخيل داندا وريشى كابور.

وتتنوع أعمال كارينا ما بين الكوميدى والرومانسى إلى الدراما والسياسة، ولديها 6 جوائز بـ Filmfare Awards.

دار منار- 2015-01 - اليوم السابع

دار منار



دار منار ملك الأكشن فى بوليود


هو أبرز نجوم هوليود فى السينما الأمريكية، ويعرفه جيدًا جمهور السينما الأمريكية فى السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضى، وله أكثر من 280 فيلمًا، معظمهما من نوعية الأكشن إلى درجة جعلته ملقبًا بـ"ملك الأكشن"، كما شارك عام 2011 فى لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب "India’s Got Talent".

أميتاب بتشان - 2015-01 - اليوم السابع

أميتاب بتشان



أميتاب بتشان وشعبية طاغية فى مختلفة دول العالم


لا أحد سواء فى أمريكا أو غيرها لا يعرف النجم الهندى أميتاب تشان الذى كان يتمتع بحضور قوى فى السينما الهندية والأمريكية، وله عشاق فى مختلف دول العالم، وأطلقت عليه العديد من الألقاب أشهرها "الشاب الغاضب".

ونال أميتاب بتشان 3 جوائز من المهرجان الوطنى للفيلم، و14 جائزة من Filmfare Awards، وكان للنجم الهندى نصيب من المشاركة فى أكثر الأفلام الهندية شهرة ومنها فيلمDeewaar، وأيضًا والذى أصبح حقق أعلى الإيرادات فى الهند عام 1999.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة