روسيا تزود طائرات "سوخوى 24" بإلكترونيات تعطل الأسلحة الأمريكية

الأحد، 15 مارس 2015 04:58 م
روسيا تزود طائرات "سوخوى 24" بإلكترونيات تعطل الأسلحة الأمريكية طائرة سوخى - أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت القوات المسلحة الروسية فى الفترة الأخيرة على وسائل فريدة لتعطيل الأجهزة الإلكترونية المعادية.. حيث تسلمت طائرات من طراز سوخوى 24 مزودة بإلكترونيات تعطل عمل الأسلحة الأمريكية.

وأوردت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم الأحد أن روسيا مستمرة فى تزويد قواتها المسلحة بالسلاح والعتاد الحديث..حيث قال العقيد الكسندر جوردييف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إن قوات المنطقة العسكرية الشرقية تسلمت نحو 100 وسيلة حديثة للحرب الإلكترونية خلال عام 2014 وفى الأشهر الأولى من عام 2015.

وأشار إلى أن روسيا حققت تقدما كبيرا فى إنتاج وسائل الحرب الإلكترونية مثل جهاز "خيبينى" التى تحملها الطائرات..حيث تمكنت قاذفة "سوخوى 24" المجهزة بهذا الجهاز من تعطيل ما لدى المدمرة الأمريكية "يو اس اس دونالد كوك" من أسلحة فى شهر أبريل من عام 2014.

وكانت قاذفة "سوخوى 24" قد حلقت فوق المدمرة الأمريكية فى البحر الأسود يوم 12 أبريل 2014، 12 مرة.

وأعلن ستيف وورن، المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن تحليق الطائرة الروسية "الاستفزازى" ضرب معنويات البحارة الأمريكيين حتى أن 27 من أفراد طاقم المدمرة قدموا طلب إنهاء الخدمة العسكرية..بعد ن انهارت معنوياتهم عندما فوجئوا بتعطل ما لدى البارجة من أجهزة إلكترونية وشاهدوا كيف أن القاذفة الروسية "القديمة" تحلق فوق سفينتهم ولكنهم لا يستطيعون تسديد أسلحتهم اليها ، بسبب تعطّل ما لديهم من أجهزة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة