بوروشينكو يستبعد استخدام الجيش الروسى أسلحة نووية فى النزاع الأوكرانى

الإثنين، 16 مارس 2015 11:15 ص
بوروشينكو يستبعد استخدام الجيش الروسى أسلحة نووية فى النزاع الأوكرانى الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استبعد الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو استخدام الجيش الروسى لأسلحة نووية فى النزاع الأوكرانى، وفى المقابل ذكر بوروشينكو فى مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الاثنين أنه كان يستبعد أيضا قبل عام ونصف ضم روسيا لشبه جزيرة القرم واستخدام جنود روسيين فى النزاع بشرق أوكرانيا.

وعلى خلفية النزاع فى شرق أوكرانيا، ناشد بوروشينكو العالم "خلع النظارة الوردية ورؤية أن النظام الأمنى الذى ضمن لنا السلام فى أوروبا على مدار 70 عاما، لم يعد فعالا".

وقال بوروشينكو: "إننا نشهد الآن حربا يستخدم كل طرف فيها 50 ألف جندي. حربا تستخدم فيها أكبر آلة عسكرية بمشاركة روسيا. إنها حرب عالمية لا تعرف فيها روسيا أى خطوط حمراء".

ومن ناحية أخرى، ذكر بوروشينكو قبل اجتماعه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم فى برلين إنه لا يعتبر التحدث عن إمكانية انضمام أوكرانيا لحلف شمال الأطلسى (الناتو) أمرا سديدا حاليا.

وذكر بوروشينكو أنه عندما تركز أوكرانيا على جهود الإصلاح والإيفاء بالتزاماتها سيكون هناك "تلقائيا" استفتاء يقرر الأوكرانيون بأنفسهم من خلاله مسألة الانضمام إلى الناتو، وقال: "لنقول ذلك بوضوح: لن ندع روسيا تملى علينا فى أى تحالف ينبغى أن نكون أو لا نكون".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

حرب استنزاف

عدد الردود 0

بواسطة:

الدب المجنون

طبعا واااااااااااااااااااااااااااااااااااااارد !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

لافروف

ملهاش حل غير كده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة