رجال المفرقعات ورحلة البحث عن العبوات الناسفة.. 11 عبوة هيكلية بأماكن متفرقة بالعاصمة حصيلة اليوم من المواجهات.. والحماية المدنية: الهدف من العبوات تعطيل حركة المرور وإثارة ذعر المواطنين

الإثنين، 16 مارس 2015 04:38 م
رجال المفرقعات ورحلة البحث عن العبوات الناسفة.. 11 عبوة هيكلية بأماكن متفرقة بالعاصمة حصيلة اليوم من المواجهات.. والحماية المدنية: الهدف من العبوات تعطيل حركة المرور وإثارة ذعر المواطنين رجال المفرقعات
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توالت جهود رجال المفرقعات فى التصدى لبلاغات العبوات الناسفة والهيكلية التى تثير الذعر للمواطنين وانتقلت القيادات الأمنية إلى محيط كافة البلاغات وتم فرض كردون أمنى لحين وصول خبراء المفرقعات.

عبوات هيكلية بأماكن متفرقة بالعاصمة


فتوقفت حركة المرور بشارع صلاح سالم أمام العديد من السيارات، بعد الاشتباه فى وجود جسم غريب، وانتقل خبراء المفرقعات إلى المكان للقيام بعمليات الفحص، حيث تبين أنه بلاغ سلبى عبارة عن حقيبة فارغة وخالية من أى مواد متفجرة.

كما عثرت قوات الأمن المكلفة بتأمين البنك المركزى بشارع 26 يوليو على جسم غريب يشتبه فى كونه عبوة ناسفة، وعلى الفور تم إبلاغ غرفة الحماية المدنية بالقاهرة وانتقل خبراء المفرقعات وبالفحص تبين أنها عبوة هيكلية خالية من أية مواد متفجرة.

واشتبه الأهالى فى وجود جسم غريب بمحطة أتوبيسات العباسية، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات إلى المكان للقيام بعمليات الفحص، وتبين أنه عبارة عن عبوة هيكلية لماسورة بلاستيك وبداخلها مجموعة من الأسلاك وبطارية وخالية من أى مواد متفجرة.

توقفت حركة السيارات بشارع الطيران بمدينة نصر بسبب الاشتباه فى وجود جسم غريب، وتم فرض كردون أمنى بمحيط البلاغ لحين وصول خبراء المفرقعات للكشف عن الجسم تحسبا لكونه عبوة ناسفة وتبين أنها عبوة هيكلية خالية من أى مواد متفجرة.

واشتبه الأهالى فى وجود جسم غريب بأحد شوارع زهراء مدينة نصر، وعلى الفور تم إبلاغ غرفة الحماية المدنية بالقاهرة، والتى دفعت بخبراء المفرقعات بالمكان للقيام بعمليات الفحص والتعقيم. وتبين أن الجسم الغريب عبارة عن كيس بلاستيك بداخله مجموعة من الأسلاك وبذلك يكون البلاغ سلبيا.

الحماية المدنية تنفى تلقى أى بلاغات بالعثور على عبوات ناسفة


وأكد اللواء جمال حلاوة نائب مدير الحماية المدنية بالقاهرة أن غرف العمليات تلقت اليوم 11 بلاغا ما بين الاشتباه فى أجسام غريبة وسيارات متروكة وبالفحص تبين أن جميعهم بلاغات سلبية لعبوت هيكلية وحقائب فارغة وأكياس بلاستيك الغرض منها تعطيل حركة المرور وأثارة الذعر للمواطنين.

وأضاف حلاوة فى تصريحات لليوم السابع أن من تلك البلاغ أمام البنك المركزى بشارع 26 يوليو وبمحطة أتوبيسات العباسية وشارع صلاح سالم والطيران بمدينة نصر وبلاغات أخرى تبين من خلال الفحص أنها سلبية مؤكدا على أنه لم يتم العثور على أى عبوات ناسفة حتى الآن.

وأشار نائب المدير إلى أنه تم تلقى بعض بلاغات الأطفاء وبانتقال رجال الحماية المدنية اليها وبصحبتهم سيارات الأطفاء تبين إنها حرائق محدودة لافتا النظر إلى أنه فى حالة تلقى أى بلاغ تنتقل 3 سيارات أطفاء وبحسب رؤية المشرف يتم الدفع بسيارات أخرى.

اشتباه فى أجسام غريب بالجيزة


وآثار الاشتباه فى وجود جسم غريب بجوار أحد الفنادق بمنطقة المريوطية فى الهرم الذعر للمواطنين، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات بالجيزة إلى المكان وتبين من خلال الفحص العثور على كيس بلاستيك وخالٍ من أى مواد متفجرة بالمكان بذلك يكون البلاغ سلبيا.

كما اشتبه الأهالى فى وجود سيارة متروكة بشارع الهرم وبانتقال خبراء المفرقعات تبين أنها خالية من أى مواد متفجرة بذلك يكون البلاغ سلبى.

بالصور.. رجال المفرقعات يفككون عبوة هيكلية بميدان الممر فى الإسماعيلية

انفجار بميدان المحكمة فى مصر الجديدة.. والمفرقعات تنتقل لمكان الواقعة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة