بهاء طاهر: تمنيت لو فاز الشباب بجائزة ملتقى الرواية العربية ولو مناصفة

الأربعاء، 18 مارس 2015 08:16 م
بهاء طاهر: تمنيت لو فاز الشباب بجائزة ملتقى الرواية العربية ولو مناصفة الكاتب الكبير بهاء طاهر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الكبير بهاء طاهر: "إننى فخور بجائزة ملتقى القاهرة الدولى للرواية العربية، وأعتبرها وسامًا على صدرى، كما أننى كنت فخورًا بأننى كنت مرشحًا فى الدورة الأولى، وهنأت عبد الرحمن منيف لحصوله عليها، ولكننى كنت أتمنى أن تكون هذه الجائزة من نصيب الشباب".

جاء ذلك خلال حفل ختام ملتقى القاهرة الدولى للرواية العربية، فى دورته السادسة، والتى حملت اسم الروائى المصرى الكبير فتحى غانم، بالمسرح الصغير، بدار الأوبرا المصرية، وذلك بحضور الدكتور محمد عفيفى، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور عماد أبو غازى، وزير الثقافة الأسبق، وعدد كبير من الأدباء والمثقفين المصرين والعرب، وضيوف الملتقى.

وأضاف بهاء طاهر أن "أمنيتى لا تعنى أن شيوخ الكتاب لا يستحقون الجائزة، ولكن أتمنى أن يحصلوا عليها فى وقت قريب، كما أنه لو كان الأمر بيدى لاقترحت أن تكون مناصفة بين عجوز وشاب".

يذكر أن الكاتب الجزائرى الكبير واسينى الأعرج هو رئيس لجنة تحكيم جائزة ملتقى الرواية، بعضوية الناقد المصرى إبراهيم فتحى، والدكتور بطرس حلاق من سوريا، والدكتور حسين حمودة من مصر، والدكتور خيرى دومة من مصر، والدكتور سعيد يقطين من المغرب، وصبحى حديدى من سوريا، والكاتبة نجوى بركات من لبنان، ويحيى يخلف من فلسطين، كما تكريم وائل حسين المشرف العام على أمانة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة.

وكان ملتقى القاهرة الدولى للرواية العربية قد انطلق يوم الأحد الماضى، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وذلك بمشاركة 250 روائيًا، ويرأس لجنته العلمية الناقد الكبير الدكتور صلاح فضل. ويذكر أن الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة السابق، كان قد ضاعف قيمة جائزة الملتقى من 100 إلى 200 ألف جنيه.


موضوعات متعلقة:

واسينى الأعرج يعلن فوز بهاء طاهر بجائزة ملتقى الرواية العربية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة