وزير الاتصالات يبحث مع مؤسسة "الايكان" حماية وتأمين شبكة الانترنت

الإثنين، 02 مارس 2015 03:31 م
وزير الاتصالات يبحث مع مؤسسة "الايكان" حماية وتأمين شبكة الانترنت المهندس عاطف حلمى
برشلونة ـ هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمى، انه بحث مع مسئولى منظمة "الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة "الآيكان"، النقاش العالمى الدائر حول حماية وتأمين شبكة الانترنت.

وأوضح فى تصريحات خاصة اـ"اليوم السابع" على هامش مؤتمر العالمى للهواتف المحمولة الءى تستضيفه مدينة برشلونو الأسبانية، على ضرورة تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين مصر والآيكان والخاصة بإنشاء مركز إقليمى للتدريب على إدارة العناوين الدولية خاصة للوطن العربى والقارة الإفريقية.

وأوضح الوزير، انه بحث مع فادى شهادى الرئيس والمدير التنفيذى لمنظمة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة "الآيكان"، تفعيل مبادرة NETmundial والتأكيد على دورها الاسترشادى الذى من الممكن إن تقدمه للمجتمع الدولي، واعتماد ما يمكن أن تقدمه من خبرات وتوجيه للمجتمع المعنى بحوكمة الانترنت.

من جهة اخرى أوضح الشهادى علب استعداد المنظمة الكامل لتقديم يد العون لإنجاح وإتمام التعاقد الخاص بمنح الجامعة العربية النطاقات العلوية الخاصة بمشروع "دوت عربي" و "دوت عرب"، خاصة وأن هناك تنسيق كامل مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والدول العربية وفى مقدمتهم دولة الإمارات العربية الشقيقة فى هذا المجال، مضيفاً أنها هى التى ترعى هذا المشروع عبر تقديم الدعم المالى والفنى الخاص بالمشروع.

كما ناقش وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع رئيس منظمة الآيكان العالمية سبل دعم المنظمة لقطاع الاتصالات المصري، حيث من المقرر أن تقوم منظمة الآيكان من خلال التعاون مع مجموعة بوسطن الاستشارية والتى تقدم دراسة عن بعض الدول من اجل مساعدتها على اجتياز العراقيل التى تحول دون تحولها إلى مجتمعات رقمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة