فرنسا تمنح ١٥٠٠ تأشيرة لجوء لمسيحيين من العراق و سوريا

السبت، 21 مارس 2015 06:41 م
فرنسا تمنح ١٥٠٠ تأشيرة لجوء لمسيحيين من العراق و سوريا الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الداخلية الفرنسية أن فرنسا منحت ١٥٠٠ تأشيرة لجوء لمسيحيين من الشرق منذ أن أعلنت فى يوليو الماضى عن نيتها لتسهيل استقبال الأقليات المضطهدة ، مشيرة إلى أن ١٠٠٠ منهم قد وصلوا البلاد حتى الآن .

جاء ذلك فى الحفل الذى أقيم بمقر الداخلية الفرنسية بمشاركة نحو ٢٠٠ مدعو من مسيحى الشرق قادمين من العراق و سوريا بحضور الرئيس فرانسوا أولاند الذى حل عليه ضيفا مفاجئا .

وألقى الرئيس هولاند كلمة ترحيب باللاجئين من مسيحى الشرق ، مؤكدا أن وجودهم بالتأكيد سيكون مفيدا لبلاده وإضافة على المستوى الثقافى .

ومن جانبه ، أكد وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف أنه لا أحد وخاصة فى فرنسا ، يمكنه آلا يتأثر بالمصير المأساوى الذى يواجهه مسيحى الشرق ، مشيرا إلى أن ٩٠٪ من المسيحيين قد غادروا العراق خلال الفترة ما بين عامى ٢٠٠٣ و ٢٠١٤ ، كما أن أكثر من ٣٠٠ ألف قد فروا من سوريا ما بين عامى ٢٠١١ و ٢٠١٤.

وكانت الحكومة الفرنسية قد أبدت فى ٢٨ يوليو الماضى رغبتها فى تسهيل استقبال مسيحى الشرق الذين يتعرضون لانتهاكات متزايدة من قبل تنظيم "داعش" الإرهابى .

كما أعلن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس فى مطلع الشهر الجارى عن انعقاد اجتماع لمجلس الأمن الدولى يوم ٢٧ مارس الجارى حول اضطهاد الأقليات وخاصة مسيحى الشرق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة