راديو إسرائيل: اعتقال 6 عناصر من حماس خططوا لشن هجمات فى إسرائيل (تحديث)

الأحد، 22 مارس 2015 12:41 م
راديو إسرائيل: اعتقال 6 عناصر من حماس خططوا لشن هجمات فى إسرائيل (تحديث) عناصر حماس
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد راديو (صوت إسرائيل) اليوم الأحد، بأن جهاز الأمن العام اعتقل مؤخرا بالتعاون مع قوات الجيش الإسرائيلى والشرطة أفراد خلية تابعة لحركة حماس من منطقة الضفة الغربية، خططت لارتكاب هجمات فى اسرائيل.

وذكر الراديو أنه تبين من التحقيقات مع أفراد الخلية الستة، قيامهم بتسليم بعض المواد التى كانوا ينوون استخدامها لإنتاج عبوات ناسفة، فى مختبر أقاموه فى شقة سكنية فى وسط نابلس.

إضافة..


من ناحية أخرى أكدت حركة حماس أن فلسطين من بحرها إلى نهرها للفلسطينيين أينما كانوا ولا تنازل عن ذرة تراب منها، مضيفة أن حق العودة حق مقدس ولا يملك أى شخص أو أية جهة إلغاءه.

وذكرت الحركة، فى بيان صحفى فى الذكرى ال 11 لاستشهاد مؤسسها الشيخ أحمد ياسين التى توافق اليوم الأحد ، "إن المقاومة بكل أشكالها بما فيها العسكرية حق مشروع لا تراجع عنه لتحرير فلسطين".

وشددت على أنها لن تهدأ حتى يتم الإفراج عن كافة الأسرى فى سجون الاحتلال استكمالا لمشوار الشيخ ياسين الذى كرس حياته لهم، مجددة أن القدس كاملة لنا، ولا يحق لليهود مجرد التواجد فيها، وكل إجراءات الاحتلال بحقها باطلة ولن يسكت عليها.

وأضافت أن وحدة الشعب الفلسطينى ومؤسساته ضرورة وطنية للتحرير، معتبرة التنسيق الأمنى والاعتراف بالاحتلال "إثم يجب التخلى عنه".

وجددت حماس، فى بيانها، على تمسكها بخيار الشيخ ياسين والمضى قدما فى الطريق الذى رسمه للمقاومة، مثنية على صفات الشيخ القيادية وخطواته الأولى فى إطلاق الانتفاضة وإحياء روح المقاومة لدى الشعب الفلسطيني.

واغتالت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، الشيخ أحمد ياسين الذى أسس حركة حماس فى 14 ديسمبر عام 1987 فى 22 مارس 2004 عبر قصفه بثلاثة صواريخ أطلقتها مقاتلات حربية بعد خروجه من صلاة الفجر فى مسجد "المجمع الإسلامي" القريب من منزله بحى الصبرة شرق مدينة غزة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة