تفاصيل استشهاد ضابط ومجند وإصابة 7 فى انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون جنوب الشيخ زويد.. مصدر عسكرى: المروحيات الهجومية تواصل عملياتها ضد البؤر الإرهابية.. والعناصر التكفيرية تحاول إحباط نجاحات القوات

الثلاثاء، 24 مارس 2015 03:16 م
تفاصيل استشهاد ضابط ومجند وإصابة 7 فى انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون جنوب الشيخ زويد.. مصدر عسكرى: المروحيات الهجومية تواصل عملياتها ضد البؤر الإرهابية.. والعناصر التكفيرية تحاول إحباط نجاحات القوات انفجار مدرعة
كتب محمد أحمد طنطاوى ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- رجالنا نجحوا فى تصفية 375 عنصرا إرهابيا منذ بداية العام الجارى وضبطنا أكثر من 900 مطلوبين أمنيا ومشتبه بهم


-القوات تمكنت من تدمير 240 نفقا مع قطاع غزة والمرحلة الثانية من المنطقة العازلة يتبقى بها 170 منزلا فقط



استشهد صباح اليوم الثلاثاء، ضابط ومجند فى انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مدرعة عسكرية أثناء سيرها بقرية الخروبة جنوب مدينة الشيخ زويد، بينما أصيب 7 آخرين نتيجة الانفجار، وتم نقلهم إلى أحد المستشفيات العسكرية بشمال سيناء، لتلقى العلاج اللازم، لافتا إلى أن حالتهم الصحية مستقرة والإصابات ما بين كسور وجروح .

عبوة ناسفة


وقال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع"، إن العناصر الإرهابية وضعت العبوة الناسفة أعلى تبة فى مدخل قرية الخروبة، وليس أسفل المدرعة، الأمر الذى أحدث انفجارا أصاب من كانوا داخل المدرعة واستشهاد جنديين كانوا فى موقع قريب من الانفجار، لافتا إلى أن الوضع فى القرى الواقعة جنوب مدينة الشيخ زويد تحت السيطرة الكاملة من جانب قوات الجيش .

القوات المسلحة


وأشار المصدر إلى أن القوات المسلحة تقود عمليات ميدانية موسعة جنوب مدينة الشيخ زويد لتنفيذ ضربات مفاجئة ضد البؤر الإرهابية والإجرامية القاطنة فى تلك المنطقة، موضحا أن العناصر الإرهابية بدأت تغير من تكتيكات حرب العصابات التى تتبعها طوال الفترة الماضية، وتلجأ إلى استخدام أساليب متطورة فى زرع العبوات الناسفة وعمليات التفجير عن بعد، بالإضافة إلى زيادة الموجة الانفجارية لتلك العبوات وزيادة قدرتها التدميرية، لتغطى مساحات أكبر، ومحاولة التشويش على النجاحات التى حققتها القوات خلال الفترة الماضية .

شمال سيناء


وأكد المصدر أن مروحية عسكرية قصفت أهدافا لمسلحين بمناطق متفرقة شرق العريش وجنوب الشيخ زويد بشمال سيناء أوقعت خلالها عددا من القتلى والجرحى بينهم بحسب المعلومات الأمنية 5 من قيادات مسلحة، مشيرا إلى أن القوات نجحت خلال تحركاتها البرية فى القبض على 25 مشتبها بهم، والتحفظ على 7 سيارات ودراجات بدون أوراق، وأغلقت القوات مجددا مناطق العريش والشيخ زويد ورفح فى تمام الساعة السابعة مساء وفرضت حظر التجوال الليلى بها .

فى سياق متصل تمكنت عناصر المهندسين العسكريين من إزالة 13 منزلا فى المرحلة الثانية من المنطقة العازلة، ليصبح الإجمالى 1044 منزلا من إجمالى 1220 منزلا وتشهد مدينة رفح تشديدات أمنية وإغلاق كلى لكافة الطرق والممرات المؤدية إلى الخط الحدودى مع قطاع غزة.

قذيفة مجهولة المصدر


من ناحية أخرى أطلق مجهولون النار على مقر وحدة محلية جنوب مدينة الشيخ زويد، وسقطت قذيفة مجهولة المصدر على مدرسة بالمنطقة، وقال مصدر أمنى، إن أجهزة الأمن تلقت بلاغا من الموظفين بالوحدة المحلية لقرية التومة، بقيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية على واجهة المقر، وهو ما تسبب فى تهدم أجزاء من المبنى وتلفيات بالمكاتب.

كما تلقت أجهزة الأمن بلاغا بسقوط قذيفة صاروخية على مدرسة بقرية المقاطعة جنوب الشيخ زويد، وتضرر حوائط وأثاث مدرسى.

وتشهد مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح تواصل العمليات الأمنية، وقالت مصادر مطلعة إن القوات تقوم بتمشيط وتفتيش للمنازل بهذه المناطق وتلاحق مسلحين يتخذون من منازل أهالى ومقرات حكومية ساترا لهم، وتم رصدهم وجارى ملاحقتهم.

الجيش المصرى


وينشر "اليوم السابع" نتائج أعمال القتال للجيش المصرى فى سيناء خلال الفترة من 1 يناير 2015 ، حتى 24 مارس الجارى، حيث تمكنت القوات المسلحة خلال تلك الفترة من تحقيق نجاحات غير مسبوقة على الأرض، وتمكنت من تصفية 375 عنصرا إرهابيا منذ مطلع العام الجارى حتى الآن، فى نطاق مدن العريش والشيخ زويد ورفح، بالإضافة إلى ضبط أكثر من 900 من المطلوبين أمنيا والمشتبه فى تورطهم بالأحداث الإرهابية الأخيرة التى لحقت بمدينة شمال سيناء، خاصة وأن القوات تقود عمليات موسعة للقضاء على كامل البؤر الإرهابية الموجودة بنطاق تلك المدن الساحلية، خاصة مدينة الشيخ زويد، التى تعتبر البؤرة الرئيسية لتجمع العناصر المسلحة .

وقد نجحت القوات خلال الفترة المذكورة من تدمير أكثر من 262 عربة تمتلكها الجماعات التكفيرية فى شمال سيناء، وتستخدمها فى الإغارة والهجوم على أكمنة الجيش والشرطة، بالإضافة إلى "حفار" يستخدم فى أعمال إنشاء الأنفاق وتوسعتها، لاستعادة نشاطها مرة أخرى باعتبارها خط الإمداد الرئيسى بالمال والسلاح من قطاع غزة .

القوات المسلحة


ونجح رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية فى تدمير 168 مقرا وتجمعا خاص بالجماعات التكفيرية المسلحة بشمال سيناء، من خلال المجهودات التى تقوم بها القوات البرية فى الجيش الثانى الميدانى وعناصر التدخل السريع، إلى جانب وحدات القوات الجوية، التى تنفذ عمليات إغارة وقصف جوى مكثف للبؤر والعناصر الإرهابية فى شمال سيناء، وقد تمكنت القوات من تدمير أكثر من 627 دراجة نارية، بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية فى الهجوم على الأكمنة والتجمعات الأمنية ونقاط الارتكاز والمراجعة .

العناصر الإرهابية


وقد نجح رجال القوات المسلحة خلال الفترة الماضية من ضبط وتفجير أكثر من 27 عبوة ناسفة، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية فى طريق القوات أثناء المداهمات و81 دانة هاون من أعيرة مختلفة، بالإضافة إلى 120 طلقة نصف بوصة، و6 ألغام مضادة للدبابات، وأكثر من 72 ألف طلقة و31 بندقية آلية، و6 صواريخ و2 حزام ناسف وقنبلة دفاعية و2 قاذف آر بى جى .

وفيما يخص عمليات مواجهة عمليات التسلل، استطاعت القوات المسلحة إحباط محاولة تسلل من الجانب الفلسطينى، لتنفيذ عمليات إرهابية فى شمال سيناء، بالإضافة إلى إحباط محاولتين لتفجير قسم شرطة مدينة الشيخ زويد، وضبط ملابس عسكرية ومهمات، ومعدات لضبط الأسلحة وأجهزة لا سلكية متطورة، وجداول لرمايات صواريخ جراد، وكتب عن كيفية تصنيع القنابل والمتفجرات، إلى جانب تفجير عربة فنطاس مفخخة كانت تستهدف القوات أثناء أعمال القتال بمدينة الشيخ زويد، وتدمير مخزن وقود، ومخزن للأسلحة والمواد المستخدمة فى صناعة العبوات الناسفة، وآخر كان مملوءا بمادة "أى بى سى" شديدة الانفجار، التى تدخل فى عمليات تصنيع العبوات الناسفة والقنابل، إلى جانب ضبط "تابليت" محمل عليه الأعمال العدائية الإرهابية التى تم توجيهها ضد القوات، بالإضافة إلى مبالغ مالية بعملات محلية وأجنبية تصل إلى نحو 250 ألف جنيه .

وفيما يخص الأنفاق التى تم تدميرها خلال الفترة من مطلع يناير الماضى، حتى الآن، فقد نجحت عناصر المهندسين العسكريين بالتعاون مع قوات حرس الحدود من تدمير 240 نفقا، منهم أنفاق استراتيجية، تستخدمها الجماعات الإرهابية كخطوط إمداد من وإلى قطاع غزة يصل طولها إلى نحو 2 كم متر .


موضوعات متعلقة..


- استشهاد مجندين وإصابة 6 آخرين فى انفجار عبوة بمدرعة بالشيخ زويد











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ع. أ.

الجيش المصرى يقوم بملحمة بطولية ولكن يجب أن نُدرك أن العدو مُتعدد الجنسيات والأغراض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة