وقف أنشطة السباحة بمرسى علم بعد هجوم سمكة القرش على سائح ألمانى

الثلاثاء، 24 مارس 2015 05:54 م
وقف أنشطة السباحة بمرسى علم بعد هجوم سمكة القرش على سائح ألمانى سمكة قرش – أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية برئاسة طارق وهبة، عن وقف أنشطة السباحة والسنوركل مؤقتا بموقع حادث هجوم سمكة القرش على السائح الألمانى بمدينة مرسى علم السبت الماضى، والذى أسفر عن وفاة السائح البالغ من العمر 53 عاما، أثناء السباحة بموقع الحادث فى حينه، وذلك بعد بتر ساقه اليمنى.

وقالت الغرفة فى بيان صادر اليوم الثلاثاء، إن أنشطة الغوص مسموح بها ولم تتوقف، مشيرة إلى أن وزير البيئة قرر تشكيل لجنة برئاسة الدكتور محمد سالم مدير عام محميات جنوب سيناء وعضوية الخبراء المتخصصين فى هذا النوع من الحوادث، للانتقال لموقع الحادث والوقوف على أسباب الحادث والتحقيق فى كافة التفاصيل الفنية، والاطلاع على كافة الصور التى تم التقاطها للضحية لتحديد نوع سمكة القرش المتسببة فى الحادث.

وأشار البيان إلى أن اللجنة تقوم بمراقبة موقع الحادث للوقوف على أى مؤشرات غير طبيعية، ومقابلة كافة الأطراف المعنية لجمع وتحليل المعلومات لإصدار تقرير نهائى، موضحا أن اللجنة بصدد إصدار التقرير النهائى بنتيجة أعمالها اليوم.

ويذكر أن السائح كان يسبح منفردا بموقع الحادث ولم يكن مسجلا لدى أى مركز غوص من العاملين بالقطاع.


موضوعات متعلقة :


- تقرير الطب الشرعى يثبت وفاة السائح الألمانى بمرسى علم بعضة سمكة قرش

- بعد مصرع سائح ألمانى هاجمته سمكة قرش بمرسى علم.. محميات البحر الأحمر: الهجوم واقعة نادرة.. والسلوك المخالف فى الرياضة البحرية السبب.. ومطالب من العاملين بالسياحة بإجراء مسح بحرى للمنطقة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة