8 أطعمة تناسب صاحبات أنظمة الريجيم.. عصير الفراولة مفيد وقليل السعرات.. إضافة الفلفل الأحمر والخيار فى السلطة.. تناول السبانخ الغنية بالفوائد.. وحبة من طماطم تحتوى على 5 سعرات حرارية فقط

الأربعاء، 25 مارس 2015 03:08 ص
8 أطعمة تناسب صاحبات أنظمة الريجيم.. عصير الفراولة مفيد وقليل السعرات.. إضافة الفلفل الأحمر والخيار فى السلطة.. تناول السبانخ الغنية بالفوائد.. وحبة من طماطم تحتوى على 5 سعرات حرارية فقط الفراولة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتار كثيرٌ من متبعى الحميات الغذائية والريجيم فى الأطعمة التى يمكن تناولها ولا تزيد من الوزن.. وهنا نقدم مجموعة من الأطعمة اللذيذة، وفى نفس الوقت منخفضة السعرات الحرارية وصحية، حيث تحتوى على الفيتامينات والمواد الغذائية الأساسية، التى يحتاجها جسمك، كما يمكن تناول هذه الأطعمة كوجبات خفيفة "سناكس" بين الوجبات.

1- الفراولة:



يذكر موقع "Womanitely" أن الفراولة من أكثر الأطعمة اللذيذة، وفى نفس الوقت قليلة السعرات الحرارية، فكوب من عصير الفراولة يحتوى على 53 سعرًا حراريًا، علاوة على فوائدها الصحية فهى تحتوى على مضادات الأكسدة وفيتامين C والمعادن الأساسية، كما أنها منخفضة فى نسبة السكر، ويمكن تناولها كوجبة خفيفة لمتبعى الريجيم من خلال خلطها بالشوفان، وإضافة اللبن أو عملها كسلطة فواكه أو عمل عصير فراولة أو فطيرة الفراولة اللذيذة.

2- الفلفل الرومى الأحمر:



يحتوى الفلفل الرومى الأحمر على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، حيث يحتوى على 40 سعرًا حراريًا للقطعة الواحدة، مما يجعله غذاء رائعا لمتبعى الريجيم، كما أن طعمه لذيذ للغاية، ويحتوى الفلفل الأحمر على نسبة عالية من الألياف وفيتامين C، وبه جرام واحد من السكر، علاوة على فوائده لنضارة البشرة، لذا يجب إضافة الفلفل الأحمر إلى نظامك الغذائى فى الريجيم، فمن الممكن أن تستخدمه فى السلطة الخضراء أو شوربة الخضار.

3- الخيار:



الخيار من أكثر الأطعمة المالحة، وفى نفس الوقت حلوة المذاق، كما يحتوى على نسبة قليلة من السعرات فالقطعة الواحدة تحتوى على 16 سعرة حرارية، ويحتوى الخيار على نسبة 94% من المياه، وهو ما يجعلك نشطا وفى صحة جيدة، كما أنه مصدر جيد للبوتاسيوم، فيتامين B، فيتامين C، الألياف ومادة السيليكا، وهى مادة مفيدة للشعر والبشرة والأظافر، وهو وجبة لذيذة لمتبعى الريجيم يمكن تناوله مقطعًا لشرائح أو إضافته للسلطات.


4- السبانخ:



من الأطعمة اللذيذة والمفيدة للغاية، فكوب من السبانخ يحتوى على 20 سعرًا حراريًا، كما أنها مصدر جيد للبروتينات والألياف والكالسيوم وفيتامينات B و Cو A ، كما أنها تمدك بـ26% من احتياجاتك اليومية من الحديد و30%، مما يحتاجه جسمك من الماغنسيوم، علاوة على مادة الكلوروفيل، التى تساعد على إبقاء خلايا الجلد بصحة جيدة، لذا فإن السبانخ من الخضراوات الغنية، وفى نفس الوقت لذيذة الطعم، ويمكن لمتبعى الريجيم تناولها فى شوربة الخضار أو استخدامها فى السلطة أو عملها عصير.


5- الطماطم:



من الأطعمة اللذيذة وقليلة السعرات الحرارية، فقطعة من الطماطم تحتوى على 5 سعرات حرارية فقط، وبها نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم وفيتامين C والليكوبين، وهناك طرق عديدة لتناول الطماطم والاستفادة منها بأعلى فائدة فى الريجيم، فيمكن عمل سلطة أو إضافتها للبيتزا أو تقطيعها شرائح وتناولها.

6- الجزر:



على الرغم من أن الجزر يحتوى على السكر، إلا أنه من أفضل الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، والتى يمكن إضافتها لنظامك الغذائى أثناء فترة الريجيم، والجزر يحتوى على السكر الطبيعى الذى لا يسبب زيادة فى الوزن، فكوب الجزر يحتوى على 25 سعرًا حراريًا، وهو غنى بالألياف وفيتامين A، ويحافظ على صحة الجلد.


7- الخس:



تناول الطعام الصحى ليس مكلفًا على الإطلاق، والخس منخفض السعرات الغذائية ويناسب متبعى الريجيم، ويحتوى على 30 سعرة حرارية لكل كوب منه، علاوة على فيتامين A وC، ومفيد لصحة القلب والجهاز المناعى، ويمكن استخدامه فى السلطة وأو إضافته للعصير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة