إحالة أستاذ بتجارة الزقازيق للتحقيق بتهمة ازدراء الأديان.. الطلاب: المحاضرات ليست مجالا لفتاوى دينية واحترام العقيدة أهم من العلم.. وزملاؤه: الأستاذ يدعم الفكر الإخوانى لإثارة فتنة طائفية

الخميس، 26 مارس 2015 06:42 ص
إحالة أستاذ بتجارة الزقازيق للتحقيق بتهمة ازدراء الأديان.. الطلاب: المحاضرات ليست مجالا لفتاوى دينية واحترام العقيدة أهم من العلم.. وزملاؤه: الأستاذ يدعم الفكر الإخوانى لإثارة فتنة طائفية الدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة الزقازيق
الشرقية - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد جامعة الزقازيق بوادر فتنة طائفية، بطلها أستاذ جامعى بكلية التجارة، تعمد ازدراء الأديان والخوض فى عقائد المسيحية خلال محاضرته، مما أثار حفيظة الطلاب وأعلنوا الثورة عليه، بينما كشف زملاؤه أن ذلك متعمد لإثارة الفتنة، وأن الجامعة تجرى تحقيقاتها فى الاتهامات الموجهة إليه.

وتسود حالة من الغضب بين طلاب كلية التجارة، بسبب ما وصفوه بتطاول من قبل أستاذ بقسم الاقتصاد على الأيادن السماوية وازدراء الدين المسيحى، وتقدموا بشكوى جماعية ضده، مطالبين بضرورة الحد من تلك الإهانات.

التقى "اليوم السابع" بطلاب الفرقة الثانية، والذين أعربوا عن استياءهم الشديد من هذه الوقائع فى بداية حديثهم، مؤكدين أن " الدين واحترام العقيدة أهم من العلم"، لافتين إلى أنهم من مسلمين ومسيحيين متحدون ضد التطاول على أى دين سماوى وأن قاعات المحاضرات هى للعلم وليست للإفتاء فى الأديان السماوية، وأن الرأى الشخصى لا يجب أن يطرح داخل الحرم الجامعى.

وقال الطلاب أن الدكتور "محمود – ع" أستاذ الاقتصاد دائما ما يتحدث فى أمور الدين، خاصة عن الدين المسيحى وعقائده مما يثير غضبهم.

وقال عدد من أساتذة الكلية أن زميلهم معروف، بانتمائه الفكرى للتنظيم الإخوانى ودعمه لأفكارهم المتطرفة، وأنه يتعمد التحدث فى الأيادن خلال المحاضرات لإثارة الطلاب المسيحيين وافتعال أزمة طائفية.

من جانبه أكد الدكتور محمد غمرى الشوادفى، عميد الكلية، أنه فور ورد شكوى موقعة من الطلاب بهذا الشأن قام باستدعاء الدكتور لسؤاله والذى نفى الأمر، مضيفا أنه تم اتخاذ الإجراء القانونى برفع مذكرة لرئاسة الجامعة بالواقعة.

وقرر الدكتور أشرف الشيحى، رئيس جامعة الزقازيق، إحالة الدكتور للتحقيق فيما نسب إليه، وكلفت الجامعة أستاذ من كلية الحقوق لتولى التحقيقات معه، والتى حددت أولى الجلسات يوم الاثنين المقبل، مؤكدا أنه لاتهاون فى تلك الأمور فى حالة ثبوت إدانته فسيتم توقيع أقصى العقوبة عليه، والتى قد تصل للفصل، وذلك طبقا للقرار الجمهورى الأخير الذى يقضى بفصل أى موظف يحاول إثارة القلاقل".


موضوعات متعلقة



-إحالة أستاذ جامعى و6 طلاب للجنايات بتهمة تشكيل خلية إرهابية بالمنصورة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة