"الأسلحة الكيميائية":تدمير كافة المنشآت الكيميائية فى سوريا يونيو المقبل (تحديث)

الخميس، 26 مارس 2015 12:07 م
"الأسلحة الكيميائية":تدمير كافة المنشآت الكيميائية فى سوريا يونيو المقبل (تحديث) منظمة حظر الأسلحة الكيميائية
نيويورك(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، أن كافة منشآت إنتاج الأسلحة الكيميائية فى سوريا والبالغ عددها خمس منشآت والموجودة تحت الأرض، سيتم تدميرها بحلول يونيو المقبل.

وأوضحت المنظمة ـ فى بيان لها فى تقرير لها أوردته قناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم الخميس ـ أن العمل مستمر من أجل تدمير 7 حظائر للطائرات استخدمت كمنشآت إنتاج إضافية، ويعد تدمير تلك المنشآت جزء أساسيا فى التخلص من برنامج الأسلحة الكيميائية فى سوريا، وهو ما أصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمرا بتنفيذه فى سبتمبر 2013.

وتقول الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية إن 1300 طن من الأسلحة والعناصر الكيميائية السورية المعلن عنها قد تم التخلص منها، غير أن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كى مون، أشار إلى أن المباحثات بين الحكومة السورية والمنظمة لا تزال مستمرة بشأن "التعديلات اللاحقة" التى ستقوم بها سوريا فى إعلانها المبدئى.

إضافة..


ومن ناحية أخرى قال مصدر اليوم الخميس إن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ستحقق في مزاعم استخدام غاز الكلور في هجمات بقرى سورية هذا الشهر مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة العشرات.

وأضاف المصدر -وهو من المنظمة وطلب عدم ذكر اسمه- أن مهمة لتقصي الحقائق ستفحص تقارير بشأن إسقاط العديد من البراميل المتفجرة في منطقة إدلب بشمال غرب سوريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة