بعد كارثة طائرة "جيرمان وينجز" الألمانية.. خطوط طيران عالمية تمنع الطيار ومساعده من مغادرة قمرة القيادة طوال الرحلة.. و"إيزى جيت" البريطانية أول من يطبق القرار الجديد

الجمعة، 27 مارس 2015 01:50 م
بعد كارثة طائرة "جيرمان وينجز" الألمانية.. خطوط طيران عالمية تمنع الطيار ومساعده من مغادرة قمرة القيادة طوال الرحلة.. و"إيزى جيت" البريطانية أول من يطبق القرار الجديد حطام الطائرة الألمانية المنكوبة
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت العديد من شركات خطوط الطيران العالمية، حسب ما نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية إصدار قرار جديد يمنع ربان الطائرة ومساعده من مغادرة قمرة القيادة طوال الرحلة، بعد كارثة طائرة "جيرمان وينجز" التى أسقطها رفض مساعد الربان السماح للربان بدخول القمرة بعد مغادرتها لدقائق، حسب نتائج تحليلات صندوق الطائرة الأسود مساعد الطيران.

سقوط طائرة جيرمان وينجز المنكوبة


وجاء القرار بعدما تبين أن السبب وراء تحطم طائرة "إيرباص ايه 320"، مساعد الربان "أندرياس لوبيتس" الذى رفض فتح باب القمرة لربان الطائرة، ثم ضغط على زر هبوط الطائرة لتتحطم فوق جبال الألب الفرنسية.

إيزى جيت أول الشركات المتعاملة بالقرار الجديد


وكانت شركة "إيزى جيت" البريطانية أول من يعلن القرار الذى يوجب تواجد الربان ومساعده داخل القمرة معا طوال الوقت دون ترك قيادة الطائرة لواحد منهما فقط، حرصا على حياة الركاب، وأصدرت الشركة البريطانية قرارها بعد مراجعته مع هيئة الطيران المدنى الإنجليزية.

وأصدرت شركة "إير كندا" الكندية نفس القرار يليها شركة خطوط طيران ألمانية وأخرى نرويجية تأثرا بحادث الطائرة المنكوبة التى تتبع شركة "جيرمان وينجز"، حيث لم يحدد بعد الدوافع التى جعلت المساعد "لوبيتس" يتخذ قرار تدمير الطائرة التى هام بها شغفا حسب شهادات زملائه وأصدقائه.

شركة جيرمان وينجز لم تصدر القرار بعد


وكانت هيئة الطيران المدنى البريطانية قد طالبت جميع شركات الطيران داخل إنجلترا بمراجعة إجراءاتها بعد الحادث المفجع، إلا أن المتحدث باسم شركة "جيرمان وينجز" التى تتبعها الطائرة المنكوبة صرح بأن الشركة لم تضع هذا القرار بعد، معتبرا أن الحادث حالة فردية.

وأضاف المتحدث أن الشركة س تجتمع بخبرائها لدراسة الأمر وتحديد إذا كان قرار وجود الربان ومساعده داخل القمره معا سيضيف إلى أمن ركاب الطائرة وراحتهم.


موضوعات متعلقة..



- بالفيديو.. تعرف على أسباب تحطم الطائرة الألمانية فى دقيقة ونصف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة