وإزالة 67 حالة تعد..

"الرى": تلقى طلبات تراخيص المنشآت الجديدة على النيل أبريل

الإثنين، 30 مارس 2015 12:04 م
"الرى": تلقى طلبات تراخيص المنشآت الجديدة على النيل أبريل الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الموارد المائية والرى، أن إجمالى الإزالات على نهر النيل بلغ، 2419 حالة تعدٍّ على من إجمالى نحو 50 ألفًا و399 حالة، تستهدفها الحملة القومية لإنقاذ النيل، منذ أن أطلقها المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء فى يناير الماضى.

وذكرت الوزارة فى بيان لها، أنه تم تنفيذ قرارات إزالة لـ67 حالة تعدٍّ على نهر النيل بمحافظات "الغربية - المنوفية - الدقهلية"، مشيرة إلى "فرق التفتيش بجميع المحافظات تواصل عمليات كشف وضبط المخالفات، وأننا ماضون بكل حزم فى تنفيذ خطة الدولة لإزالة جميع التعديات على نهر النيل والقنوات والمجارى المائية، مهما بلغت التضحيات".

أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن "حملة إزالة التعديات تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل والقنوات والمجارى المائية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، كما تشمل جميع الحالات الكبيرة والصغيرة دون استثناء لأى أحد كان"، داعيا جميع المخالفين والمتعدين إلى تغليب مصلحة الوطن والمبادرة بإزالة التعديات بأنفسهم بدلا من الوقوع تحت طائلة القانون.

وأضاف وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقى شكاوى التعدى على مجرى النيل، وسيتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر. يذكر أن وزراء الحكومة، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، وقعوا على وثيقة النيل، التى تتضمن التعهد بالحفاظ على النهر، وحمايته من التلوث والتعديات.

وأعلنت وزارة الموارد المائية والرى، أنها سوف تبدأ الشهر القادم فتح الباب أمام تلقى طلبات التراخيص الجديدة للمنشآت السياحية على النيل، بعد انتهاء فترة الـ3 شهور، التى وضعها لإعادة تقييم الأوضاع ووضع المعايير والضوابط المواكبة للتغيرات والتطورات الجديدة.

وأكد وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه يتم الانتهاء من مراجعة التراخيص القائمة على النيل، مشيراً إلى أن لجان التفتيش التى تم تشكيلها انتهت من مراجعة تراخيص المؤسسات والمنشآت الجديدة الواقعة على النهر، للتأكد من مطابقتها للاشتراطات التى وضعتها الوزارة لاستمرار الترخيص.

وأضاف وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه سيتم وضع برنامج لتوفيق أوضاع المخالفين بما يحافظ على النيل من التعديات، وذلك فى إطار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل والتى أطلقها رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب فى 5 يناير 2014.

وأشار الدكتور حسام مغازى إلى أن قطاع حماية وتطوير النيل قام بالاشتراك مع الإدارة المركزية للتفتيش الفنى بالوزارة، بمراجعة التراخيص القديمة، وإعداد تقرير بحجم المخالفات وأنواعها وكيفية التعامل معها لتوفيق الأوضاع بما لا يتعارض مع قانون النيل الموحد.

وكشف الدكتور حسام مغازى، أنه تم الانتهاء من مراجعة كل التراخيص النيلية بالوجه البحرى، بدء من القاهرة وحتى نهاية فرعى دمياط ورشيد بنسبة 100%، كما تم الانتهاء من حوالى 70% من التراخيص القائمة بالقاهرة الكبرى و50% بالوجه القبلى، لافتًا إلى وجود 10 لجان فنية ومالية وإدارة للقيام بالمراجعة، لإعداد تقرير شامل سيتم رفعه لرئاسة مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة